ادب وشعر

لا تذكرني بنقشه وحناه! (قصيدة)

كلمات/ أبو سميح راح مني راح وخلاص ما باليد حيله خلاص يا قلب سيبه واتركه وانسـاه لا تذكرني خميسه وفله لاعد تذكرني بنقشه وحناه لا تذكرني لياليه الجميلة »

تجيني في السنة مرة! (شعر)

كلمات/ أبو سميح تجينـي في السنـة مــرة وتغيـب عن عيني سنين وتظهــر في السنـة مـرة وتختفـي طــول السنين معاي ما تصدق ولو مرة ما تشعر بحسرة او انين ماتح »

شارك فيها عشرون قاصا وقاصة..مؤسسة أمد الثقافية تكرم المشاركين بورشة (كتابة القصة القصيرة) بالعاصمة عدن

كرمت مؤسسة أمد الثقافية مساء اليوم الأحد بمقر المؤسسة بالعاصمة عدن المشاركين في ورشة القصة القصيرة، والتي نظمتها المؤسسة بالتعاون مع نادي السرد بعدن ف »

تشبث بالأرض يا جذرنا! (قصيدة)

كلمات/ علي منصور الوليدي الاهداء: الى اللواء الركن/ صالح علي زنقل ورفاقه المرابطين في ساحة الاعتصام الجنوبي المفتوح. مـن الله أنــزل بهــا آيـــةً حبا »

جنونٌ من قهوةٍ ونبيذ

ما الذي ايقظني باكراً؟ لم اضبط المنبه في الليلة الماضية، فآخر ما فعلته قبل ان يباغتني النعاس كان ان اطفأت سيجارتي في كأس النبيذ السابع. هل كنت ثملةً ل »

عدن تبهر الحاضرين في مسرحية إعدام عند الفجر

في أمسية مميزة من أمسيات المهرجان الوطني للمسرح بالمكلا تم عرض مسرحية إعدام عند الفجر للمخرج أحمد اليافعي وسط حضور جماهيري كان متفاعل مع كل مشهد فيها. »

الحبّ في زمن «الكورونا»

«إن الإنسانيّة، كالجيوش في المعركة؛ تقّدُمها مرّتبطٌ بسُرّعة أبطأ أفرادها»، هذا ما يقوله الأديب الكولومبي الشهير غابرييل غارسيا ماركيز، في رائعة العظي »

الباحث خالد حسين البديلي يصدر كتاب جديد يوثق تاريخ مدينة حصن بن عطية

صدر مؤخراً كتاب للباحث خالد حسين البديلي، يوثق تاريخ مدينة حصن بن عطية في محافظة أبين جنوبي اليمن، والتي كانت عاصمة لسلطنة "يافع" الساحل قديماً. ويوثق »

الامانة العامة لاتحاد ادباء وكتاب الجنوب تنظم فعالية تسجيل رواية (طريق مولى مطر) بعدن

نظمت الامانة العامة للاتحاد ادباء وكتاب الجنوب فعالية تسجيل رواية (طريق مولى مطر )للروائي الشاب عمار باطويل بمناسبة الذكرى الرابعة عشر لقيام حركة التص »

كيف سوي بك! (قصيدة)

يا من على قلبي قسـى قلبك قلبي ما درى وين يشكي بك حظي بلاني صابني الله بك حوشت بك كيف أسوي بك ** فجرت قلبي الله فجر قلبك يا ما اجرحت قلبي اساليبك حظي ب »

قصيدة: مصائبي مني انا !

مصائبي كلها جأت مني انا لما اتسرعت في حبه وحبيته والذنب مش ذنبه ذنبي انا أنا رفعته على راسي وعزيته ** لا دعا من يلبيه غيري انا كلما طلبنـي استجبته ولب »

قصيدة: لا سامح قليل الخير!

قصيدة: لا سامح قليل الخير! »

بين سبتمبر وأكتوبر فراق (شعر)

بين سبتمبر وأكتوبر فراق (شعر) »

عتابي فيك! (قصيدة)

عتابي فيك! (قصيدة) »

المدير العام للثقافة يطمئن على صحة الفنان (ابوسالم)

أطمئن المدير العام لمكتب وزارة الثقافة ساحل حضرموت خالد أحمد القحوم على صحة الفنان المسرحي أحمد محروس (ابوسالم) عقب العملية الجراحية التي أجريت له مؤخراً. »
1