ناشطون : اذا رأيت قوى الأعداء تثير قضايا البسط فان هناك مسلسل إجرامي ينتظر عدن

قال ناشطون جنوبيون انه كلما أثيرت قضايا البسط في عدن واتهام قيادات أمنية جنوبية بالتورط فيها فان هناك مسلسل إجرامي ينتظر العاصمة عدن . وتوقع الناشطون ... »

لماذا يستهدف "إخوان اليمن" مؤيدي الشرعية اليمنية؟ (تقرير)

كتب: طارق أبو السعد لم يعد مستغرباً، وفق محللين، ما يقوم به حزب الإصلاح الإخواني، المدعوم من تركيا وقطر، من دور تخريبي في اليمن، فبدلاً من الاتحاد مع ... »

جائحة كورونا .. وعلاقتها بالتغيرات العالمية المستقبلية !!

كتب / د. عبدالسلام حُميد تعد الثورة الصناعية التي حدثت في القرن التاسع عشر في مختلف المجالات وماتلاها من تطورات متسارعة في مجالات التكنولوجيا وتقنية ا... »

امير الهزائم يصل شقره

تساءل ناشطون جنوبيون عن جدوى ارسال مهران القباطي قائد ما يسمى اللواء الرابع حماية رئاسية إلى بلدة شقرة التي تتمركز فيها مليشيات الاصلاح في ابين . القب... »

مستهدفةً التحالف.. خلايا تجسُّس يمنية في خدمة الاستخبارات التركية

“الجيش السابع العثماني الموجود في صنعاء كان هو الحامي الأساسي للحرمين الشريفين من البوابة الجنوبية”، هذا ما قاله الملحق العسكري اليمني في تركيا العميد... »

خروج التحالف العربي عن حياده يضع اتفاق الرياض على حافة الانهيار

أرجعت المملكة العربية السعودية راعية اتّفاق الرياض بين الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، تعثّر تنفيذ الاتفاق إلى “المهاترات الإعلامية”، لكن م... »

رئاسة الجمهورية تنسف اتفاق الرياض وتعيّن محافظاً للمهرة بصورة أحادية

اصدر الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية قرارا بتعيين محمد علي ياسر محافظ لمحافظة المهرة خلفا للمحافظ راجح باكريت في اجراء غير متوقع خاصة بعد توقي... »

تقسيم اليمن إلى شطر تركي وشطر ايراني .. الإصلاح حصان طروادة للمؤامرة الدنيئة ( تحليل خاص )

لم تعد وجهة الحرب تتجه إلى تحرير اليمن من المد الايراني الذي تمثله أداة إيران الوفية مليشيات الحوثي المتطرفة في اليمن . بل إن بوصلة الحرب قد اتجهت الى... »

هل يعود حزب المؤتمر إلى الواجهة السياسية باليمن؟! (تقرير خاص)

بدأت تظهر الى السطح أصوات مؤتمرية صغيرة تطالب بعودة حزب المؤتمر الشعبي العام إلى الواجهة السياسية في اليمن. وبعد أن كان حزب المؤتمر أكبر الأحزاب اليمن... »

تحليل سياسي يستقرئ مراحل الصراع بين الانتقالي ومشروع الجنوب وقوى ومشروع الشمال.

الجنوب: التصالح والتسامح بعد 94م وإخراج مليونيات مركزية وصنع قضية لا تموتالشمال: انقسام الجيش وصراع قوى "غير وطني" وصل إلى تفجيرات وفوضى 2011مبماذا كس... »

بعد مقتل سليماني: العلاقات الحوثية الإيرانية. . هل هي تناقض سياسي ام عبودية مطلقة ؟

عكست طريقة وأسلوب تعاطي المليشيات الحوثية، الذراع الإيرانية في اليمن، مع قضية مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي العرا... »

تحليل: الصراع الامريكي الإيراني.. سيناريوهات العراق الى اين؟

ترتب على ضربات جوية نفذتها القوات الامريكية ضد أهداف للحشد الشعبي في العراق، قيام محتجين من الحشد وبمشاركة قيادات معروفة باقتحام مقر السفارة الأمريكية... »

انتصارات لقموش في شبوة تلقى بظلالها على ابتسامة الشهيد تاجرة

قال ناشطون جنوبيون على مواقع التواصل الاجتماعي ان انتصارات قبائل لقموش التي سطرتها في ملحمة التصدي لقطعان مليشيات الاصلاح التي هاجمت مطارح لقموش قد أل... »

تحليل سياسي ساخن يكشف شراكة الإخوان والحوثي في جريمة إستهداف الصمود بالضالع

جاء الحادث الإرهابي الذي استهدف ميدان الصمود في محافظة الضالع بالتوازي مع إعلان مليشيا الحوثي بصنعاء, تقديمها وعودا لقياديين في حزب الإصلاح الإخوني في... »

تعز والموت الإخواني.. كلفة السيطرة الغاشمة والفوضى الأمنية

تدفع أي منطقة خاضعة لسيطرة ونفوذ حزب الإصلاح الإخواني، ثمنًا ثقيلًا جرَّاء الفوضى التي يتعمَّد هذا الفصيل زرعها من أجل ضمان بسط سيطرته الغاشمة عليها. ... »
1