تحليلات سياسية

ثعلب الصحراء " معوضة " ( تحليل خاص )

لا يزال الجنوب بيئة ولادة للقادة العظماء، ولعل أبرز القيادات الامعة التي سجلت حضورا سياسيا وعسكريا في الجنوب، يأتي اسم قائد اللواء ١٤ صاعقة، العميد عث... »

جباري" يدعو الرئيس للانسحاب من المشهد السياسي .. فلماذا لا يبدأ بنفسه !

دعا مستشار الرئيس اليمني عبدالعزيز جباري الرئيس هادي ونائبه للانسحاب من المشهد السياسي في حال فرض حكومة جديدة بإرادة غير يمنية حسب زعمه . محللون سياسي... »

إخوان الكويت يجرّون الحكومة الى تورط في دعم إخوان الشرعية اليمنية

أطلقت عناصر من الفرع الكويتي لتنظيم الإخوان المسلمين بالتعاون مع عناصر يمنية من التنظيم ذاته مقيمين في تركيا، حملة ضدّ اليمني جمال بن عطّاف عضو الجمعي... »

بن عطاف .. هل تقف الكويت الشقيقة بصف من ساندوا صدام

تشن ابواق السلطة اليمنية مسنودة باخونج الكويت حملة مسعورة ضد الناشط الجنوبي البارز الشيخ جمال بن عطاف . وتاتي هذه الحملة على خلفية تصريحات مجتزئة للشي... »

محافظات الجنوب الانتقالية .. ادوات حكومية تعمل على تسييس الكارثة ( تحليل خاص )

شرعت الحكومة اليمنية في مخطط قذر يهدف الى تسييس كارثة الوفيات في المحافظات الخاضعة لسيطرة الانتقالي عسكريا او شعبيا . وقد استثنت الحكومة في سياساتها ل... »

علي محسن يقع في فخّ المقاومة الجنوبية .. قواته تستنزف في سيئون

تستنزف القوات الجنوبية قوات علي محسن الأحمر، يوما بعد أخر في محافظة أبين، وخلال الأيام الماضية دفع الأحمر بقوات كبيرة من سيئون بحضرموت ومن شبوة بتجاه ... »

هل وفاة أطباء عدن وكوادرها يأتي من قبيل الصدفة؟!

يسيطر على العاصمة عدن وباء خطير يقضي على المريض في غضون ثلاثة أيام . وبحسب متخصصين فان وباء كورونا لا يملك هذه القدرة على الإجهاز على المريض في هذه ال... »

باعوم الإبن القائد الاستثنائي في زمن استثنائي ( تحليل خاص )

يثبت القيادي الجنوبي فادي حسن باعوم يوما بعد أخر بأنه سياسي من الطراز الرفيع، ثابت على مبدأه إلى أخر رمق، ولا ينحرف عن بوصلة التحالفات وهو ينسج علاقات... »

"الشرعية" في اليمن… جزء من المشكلة

كتب: خيرالله خيرالله طبيعي أن تُحمّلَ الحكومة اليمنية “الشرعية” المجلس الانتقالي الجنوبي وقياداته “المسؤولية الكاملة عن عدم تنفيذ بنود اتفاق الرياض، و... »

16 كيلو تفصل السعودية عن الهزيمة .. 16 كيلو تفصل السعودية عن النصر

حققت القوات الجنوبية تقدما مهما على جبهات القتال بمحافظة الضالع مساء اليوم . حيث قامت القوات المسلحة الجنوبية باخذ زمام المبادرة والتقدم في عمق الحدود... »

فرج وكذبة كورونا .. مراهقة في سن السبعين ( تحليل خاص )

لم تشهد البلاد بشمالها وجنوبها أسوأ استغلال من مسؤول للوضع الإنساني في اليمن، كالرجل السبعيني فرج البحسني في حضرموت وانتهاز كورورنا لعقد صفقات بملايين... »

دبلوماسية الانتقالي تهزم عنتريات الشرعية في شقرة ( تحليل خاص )

تصرّف الانتقالي مع الحشود الغازية نحو عدن، بمسؤولية حافظ على أعلى درجات الدبلوماسية بالتزامن مع الاستعداد القتالي على الأرض. وأوصل المجلس الانتقالي ال... »

ذكريات القائد شليل وصموده بجبهة دوفس في حرب 94 تعود إلى الواجهة

بعد 26 عاماً على الصمود الأسطوري للقائد الشهيد عبدالله شليل في جبهة دوفس ضد جحافل الغزو في العام 1994، يعيد التاريخ نفسه، ويجدد الجنوب أبطاله دفاعاً ع... »

مستقبل جنوب اليمن في ضوء النفوذ السعودي وفوضى الشمال

مقدّمة قبل أن تنطلق عمليات عاصفة الحزم ويُعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في 25 مارس 2015 بدء غاراته العسكرية في اليمن، بهدف التصدي لتمدد الميل... »

اذا اردت ان تمنع الحرب فاستعد لها ( تحليل خاص )

يبدو أن قوات الشرعية المسيطر عليها حزب الإصلاح تقرع طبول الحرب، في وقت ينشغل الجنوبيون بلجان التهدئة التي تختبىء خلفها تجهيزات بدء المعركة لاحتلال الع... »
1