لماذا تغيب معين عن تدشين " سقطرى " ( تحليل خاص )

تغيب رئيس الحكومة اليمني معين عبدالملك عن حضور تدشين خط الطائرة الجديدة التي اشترتها الخطوط الجوية اليمنية ووصلت إلى مطار عدن... »

هادي وصراع الرئاسة هل اقتربت النهاية" تحليل خاص"

تتسائل الكثير من النخب السياسية حول مصير الرئيس عبدربه منصور هادي ومستقبله السياسي خصوصا بعد إعلان قرب انتهاء الحرب وإعادة العملية السياسية في اليمن برعاية دولية.  ومع تداخلت القوى الإقليمية في المشه... »

انشقاق عبدالسلام جابر: خسارة لإيران أم للحوثيين ؟ (تحليل خاص)

أثارت قضية انشقاق وزير الإعلام في حكومة بن حبتور في صنعاء، عبدالسلام جابر، ردود أفعال واسعة خلال الأيام الماضية، على اعتبار أن جابر أحد الشخصيات الجنوبية التي ارتبطت بالحوثيين... »

15 يوم على عودة حكومة (معين علمدار) "تحليل خاص" هل عادت حليمة لعادتها القديمة ؟

وصلت الحكومة اليمنية الشرعية الى عدن بآخر... »

هل يتسلّم [علي محسن الأحمر] الحكم في اليمن ؟

ن المحتمل أن تكون مساعي واشنطن الأخيرة لبدء المحادثات في اليمن نتيجة ضغوط على عدة أصعدة، هي: الشعور المتزايد بالضرورة الملحة لإنهاء الحرب المدمرة؛ والمشاكل الدبلوماسية مع المملكة العربية السعودية؛ وتص... »

«فيتو» الانتقالي يزيح علي محسن من كرسي الرئاسة (تحليل خاص)

تداعيات مرض الرئيس عبدربه صور هادي ألقت بظلالها على المشهد السسياسي اليمني، خصوصاً وخروج هادي من الرئاسة بسبب العجز أو الوفاه، يجعل من علي محسن الأحمر رئيساً لليمن... »

هل انتهى عهد #الـرئيس_هادي وطويت صفحته؟

يتسائل الكثير من النخب السياسية حول مصير الرئيس عبدربه منصور هادي ومستقبله السياسي خصوصا بعد إعلان قرب انتهاء الحرب وإعادة العملية السياسية في اليمن برعاية دولية. محللون سياسيون يمنيون وعرب اكدوا تح... »

قيادات «الإصلاح» في «أبو ظبي» و«#الريـاض» تستدعي رئيس «الانتقالي» الجنوبي ومعارك «#الحـديدة» تتوقف.. هل اقتربت النهاية؟

قيادات «الإصلاح» في «أبو ظبي» و«الرياض» تستدعي رئيس «الانتقالي» الجنوبي ومعارك «الحديدة» تتوقف.. هل اقتربت النهاية؟... »

خطاب الرئيس الزبيدي: رسائل طمأنة وتهديد ؟ ( تحليل خاص )

انشغل عدد من القيادات والنشطاء السياسيين منذ يوم أمس الخميس بتصريحات رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي، التي دعا فيها إلى مواصلة القتال في الجبهات حتى سقوط مشروع الحوثي... »

المقدشي وزيرا للدفاع.. ترجمة واضحة للسيطرة الزيدية على الجيش اليمني" تحليل خاص"

قرار مفاجئ اتخذه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بتعيين وزيرا جديدا للدفاع بعد أن ظل المكان محفوظا للواء محمود الصبيحي الأسير في السجون الحوثية. كان القرار مفاجئا للكثير من المتابعين للشأن اليمني خصو... »

" المفتش جارسيا " وزيرا للدفاع (تحليل خاص )

سخر ناشط جنوبيون على مواقع التواصل الاجتماعي بقرار رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بتعيين المقدشي وزيرا للدفاع في الحكومة... »

حكومة بن حبتور تتمرد على عبدالملك #الحـوثي

كشف الناطق باسم حكومة بن حبتور ووزير الإعلام في صنعاء عبدالسلام جابر حجم الفجوة بين الحكومة والقيادة العليا للحوثيين ممثلة بعبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي مهدي المشاط.... »

"تحليل خاص" ما هو الهدف من تحالف جماعة الإخوان "الإصلاح" مع المليشيات #الحـوثية ؟

بعد ان اصبحوا مغردين خارج السرب ظهر مؤخرا التعاطف الإصلاحي الإخواني ... »

حوار الانتقالي في الداخل ومساعيه في الخارج ما الهدف ؟

بدأ «المجلس الانتقالي» ولأول مرة منذ تأسيسه يتخذ خطوات داخلية للتقارب مع مكونات في الجنوب، بالتزامن مع مساعي خارجية للمجلس وتحديداً في الدول الأوروبية... »

هل اقنتعت #السعـودية بضرورة أنصاف الجنوب ؟!

تشارك القوى الجنوبية ممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي ضمن عمليات التحالف العربي ضد المد الإيراني الصفوي ومحاربة الإرهاب. وقدمت ولا زالت تقدم المقاومة الجنوبية متمثلة بالوية العمالقة الجنوبية في ... »
1