تعقيدات الأزمة اليمنية وخيار المعالجة السلمية ( تحليل خاص )

يتسم المشهد السياسي اليمني بحالة من الإرباك نتيجة تعدد الديناميات وتشعبها في حلقة متتالية من المتغيرات، التي تتشعب روابطها واتصالاتها في حلقات متعددة تتصل مع بعضها في نقاط وتتفكك في نقاطاً أخرى، إذ تت... »

في ظل عنصرية وتخاذل رئيس الحكومة .. هذا ما يجري للجنوبيين في شركة بترو مسيلة

تمنع شركة بترومسيلة عمالها من العودة الى العمل وتستمر في ... »

مشروعية استقلال الجنوب ومحاولات اختزال قضيته

إن المتتبع لتجارب الشراكة سواء على مستوى تجربة الوحدة اليمنية أو ما تعدى ذلك إلى الساحتين العربية والعالمية، بما مثلته من فشل أو نجاح، سيصل إلى حقيقة مفادها بأن التجارب الأكثر نجاحاً هي تلك التي ارتكز... »

عشية الذكرى الرابعة للانقلاب الحوثي .. اليزيدي يدعو إلى مظاهرة تناهض التحالف العربي في عدن

تحل بعد أيام الذكرى الرابعة للانقلاب الحوثي على الشرعية فيما عرف في أدبيات... »

مصادر تكشف لصحيفة "الشرق الاوسط" حقيقة قرارت عبدالملك الحوثي وتعين نائب له..

عن أن زعيم الجماعة الحوثية عبد الملك الحوثي اختار عمه عبد الكريم الحوثي خليفةً له في حالة موته أو مقتله، وفوّضه إدارة أغلب شؤون الجماعة في صنعاء وبقية المحافظات، مع الإبقاء على هامش بسيط... »

حزب الاصلاح اليمني .. مليشيات في عباءة سلطة

كانت محافظة مأرب التي يستحوذ عليها حزب الاصلاح اليمني اول محافظة محررة تعلن التمرد على الشرعية وترفض رفد البنك المركزي اليمني... »

صحيفة البيان الإماراتية : إعلان الطوارئ في الحديدة لبدء عمليات التحرير

كشفت مصادر سياسية لـ«البيان» عن رفع قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات تابعة للتحالف العربي من حالة التأهب العسكري في محافظة الحديدة شمال غربي البلاد، حيث أعلنت حالة الطوارئ في مدينة... »

الإصلاح .. 28 عاماً من الانتهازية وصناعة الفوضى

المتتبع لتاريخ حزب التجمع اليمني للإصلاح الذي أعلن رسميا عن وجوده في سبتمبر من العام 1990م، يجد حزباً برجماتياً يرتدي عباءة الدين، ويعيش على الانتهازية لتحقيق مكاسب حزبية وشخصية ضيقة على ... »

سقوط الحديدة : نتائج اقتصادية وإنسانية

يبدو أن السيطرة على الحديدة ،ليس نصراً عسكرياً فقط، إذ يمثل أيضاً نصراً اقتصادياً لليمنيين، خصوصاً وحركة الحوثيين كانت تسيطر على إيرادات... »

وزير التربية يكشف معلومات وحقائق تنشر لأول مرة .. نحن مع حقوق المعلمين ونعد أنفسنا نقابة من أجلهم.. لكن هناك من يحاول استغلال حقوق المعلمين لأغراض سياسية !!

رغم الحرب والقصف والدمار في اليمن، وحالة الفوضى التي تسعى إلى خلقها بعض الأطراف في المحافظات المحررة، وتدهور الوضع الاقتصادي وانهيار العملة المحلية؛ إلا أن اليمنيين مصرون على مواصلة العملية التعليمية ... »

الذكرى الحادية والخمسين لانتحار عامر

تحل اليوم الذكرى 51 على رحيل المشير عبد الحكيم عامر، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الحربية الأسبق، وأحد رجال ثورة 23 يوليو 1952... »

تنسيق قطري عماني مشترك والاصلاح ينفذ والمملكة شاهد مشفش حاجة

قدم أمس الأول إلى محافظة شبوة عضو الائتلاف الوطني الجنوبي التابع للحكومة الشرعية أحمد مساعد حسين . أحمد مساعد الوزير السابق في حكومات نظام الرئيس صالح واحد وجوه المشهد السياسي الجنوبي الذي انتهى بكار... »

تواصل إنهيار الريال .. والمعنيين نيام (تحقيق خاص)

صمت مطبق، حيال ما وصل اليه الانهيار لعملة الريال اليمني أمام نظرائه من العملات الاخرى، هذا الوضع الجديد لعملية صرف الريال امام الدولار وغيره، سيدفع... »

لماذا لا يفكر أردوغان الإسلامي في إغلاق بيوت الدعارة المرخصة في تركيا؟

لا يمض يومًا واحدًا في تركيا إلا و نسمع عن عملية أمنية ضد بيوت الدعارة غير المرخصة واعتقال عشرات السيدات والرجال الذين توسطوا في تلك الأمور الشنيعة. في الوقت الذي تعتقل الشرطة التركية الأشخاص الذين ت... »

المخرج/ محمد الرخم: نحن بصدد تقديم مسرحية "التركة..يانظيره" ..ولا توجد خشبة مسرحية في عدن

لا وجود لأي نشاط مسرحي يمني فالحرب جعلت الحياه المعيشية صعبة وعم الغلاء والبلاء البلاد، هكذا يتحدث إلينا الصديق المخرج المسرحي اليمني لا وجود لأي نشاط مسرحي يمني فالحرب جعلت الحياه المعيشية صعبة وعم ... »
1