اخبار عدن

الثلاثاء - 31 مارس 2020 - الساعة 06:32 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن (تحديث نت) خاص:

عُقد صباح اليوم، في مكتب مدير عام مديرية التواهي بالعاصمة عدن، إجتماعا مشتركا ضم كلا من قيادة السلطة المحلية في المديرية وقيادة المؤسسة العامة للمياه في المحافظة، والمنطقة الاولى للكهرباء، لمناقش جملة من الحلول والمعالجات الفنية التي ستساهم في تحسين ضخ المياه الى منازل المواطنين في المديرية.


وافتتح مدير عام مديرية التواهي الاستاذ/ عبد الحميد ناصر الشعيبي، الاجتماع في كلمة رحب من خلالها بالحاضرين، وحثهم على ضرورة العمل بروح الجسد الواحد لخدمة الأهالي من تظافر الجهود والتنسيق المشترك.

وأشار الشعيبي، بأن الاجتماع عُقد لمعالجة مشكلة ضعف وصول الماء إلى بعض المناطق في المديرية وبمقدمتها القلوعة، وانه ينبغي على جميع الجهات المعنية المسؤولة الوقوف بجدية أمام هذه المشكلة التي تفاقمت بشكل كبير جدا في الآونة الاخيرة، خصوصا مع تزايد إنقطاعات التيار الكهربائي التي تؤدي إلى توقف مضخات المياه عن العمل لساعات، بالتالي تتفاقم الأزمة كون المدة المحددة للضخ في احسن حالاتها لا تتجاوز ٨ ساعات بعد كل ثلاثة أيام من الانقطاع .. مؤكدا استعداده على تمويل ودعم أي عمال يصب في مصلحة الصالح العام، وان السلطة المحلية في المديرية تعمل من منطلق مسؤوليتها تجاه المواطن.


كما وأوضح الشعيبي، ان السلطة المحلية في المديرية تحرص كل الحرص على توفير الإمكانيات الضرورية لقسم المياه والصرف الصحي، مشيرا أنه قد تم شراء سيارتين من ميزانية المديرية، وتسليم واحدة لمسؤول المياه واخرى لمسؤول قسم الصرف الصحي، وذلك لتسهيل تنقلات العاملين اثناء تأذية واجبهم، بالاضافة الى صرف حافز شهري للعمال.

واستعرض الاجتماع جملة من الحلول والمعالجات الفنية. حيث اوضح القائم بأعمال مدير عام المؤسسة العامة للمياه م. فتحي السقاف، بأن المؤسسة تعمل جاهدة وفق امكانياتها البسيطة والمحدودة .. مبديا استعداده في بذل مزيدا من الجهود بما سياساهم في تحسين اداء الخدمة امام المواطنين في التواهي.

من جهته، أكد نائب مدير المنطقة الأولى للكهرباء م. سالم الوليدي، استعداد مؤسسة الكهرباء تنفيذ أي اعمال ينطوي ضمن مسؤوليتها، بما يضمن سلامة التيار واستمرارية التغذية.

وخرج الاجتماع، بأن يتم البدء في تنفيذ اعمال انشاء مصدر آخر لتغذية مضخة منطقة القلوعة بالتيار عبر خط مفتاح النفط (١) بجانب التغذية السابقة، على ان يتم تشغيله اثناء انقطاع التيار عن الأول.

واتفق المجتمعون على ان تتكفل السلطة المحلية في المديرية، ومؤسستي المياه والكهرباء، بتكاليف العمل.