اخبار عدن

الثلاثاء - 31 مارس 2020 - الساعة 11:40 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/تحديث نت/خاص:

دشنت مؤسسة ذو النورين الخيرية التنموية اليوم الثلاثاء حملة توعوية بمخاطر فيروس كورونا في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن
وانطلقت فعالية تدشين الحملة والتي تأتي برعاية ودعم وزير حقوق الانسان الدكتور محمد محسن عسكر , في مبنى المجلس المحلي بمديرية الشيخ عثمان .

و ثمن مدير عام مديرية الشيخ عثمان الاستاذ / علي عبد المجيد جهود مؤسسة ذو النورين الخيرية التنموية واسهامها الفاعل في توعية المواطنين باهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا , مؤكدا ان الحملة التوعية من مخاطر فيروس كورونا تستهدف مديرية الشيخ عثمان من خلال النزول الميداني لفريق مؤسسة ذوالنورين الخيرية التنموية بالمديرية .

من جانبه مدير عام الشكاوى والبلاغات في وزارة حقوق الإنسان الاستاذ عماد سنان قدم الشكر الكبير لمؤسسة ذو النورين على جهودها في التوعية من جائحة كورونا مؤكدا بأن الوزارة هدفها هو الإنسان وحقوقه التي نصت عليها القوانين الوطنية و الدولية ، دائما تسعى الوزارة إلى التشبيك و تشجيع منظمات المجتمع المدني للإسهام في التوعية المجتمعية ولاسيما خلال هذه الفترة ومع انتشار الوباء الذي يجتاح العالم فيروس كورونا .

وقالت الاستاذة / نور العيدروس رئيس مؤسسة ذو النورين الخيرية التنموية أن تدشين حملة التوعية من فيروس كورونا في مديرية الشيخ عثمان يأتي في اطار برنامج المؤسسة التوعوي للوقاية من من هذا الوباء القاتل وضمن سلسلة من الحملات التوعوية التي ستنفذها في بقية المديريات.

واضافت بان الحملة ستكون من خلال النزول الميداني والتوعية بواسطة الملصقات والبروشرات التوعوية التي تبين إخطار فيروس الكورونا وكيفية الوقاية منها ،ووضع الملصقات على الجدران في جميع الشوارع الرئيسية والفرعية وفي جميع احياء والأماكن العامه كالمستشفيات والمطاعم والأسواق والأماكن التجارية وكذلك إصلاحات السجون واماكن تجمع الناس بشكل عام في الشيخ عثمان .

واشادت العيدروس بتعاون وزارة حقوق الإنسان ممثلة بمعالي الوزير الدكتور محمد عسكر وطاقم الوزارة والجهود الذي يبذلونها لانجاح الحملة في تحقيق اهدافها التوعوية للوقاية من فيروس كورونا الجائحة.

وقدمت الشكر الجزيل لكل من تعاون في انجاح هذه الحملة وخصت بالذكر قائد القطاع الثامن في الشيخ عثمان اكرم المشرقي ومدير عام التوعية والإعلام وزارة حقوق الإنسان الاستاذ زيد الإدريسي ومدير امداد المرور الفندم اثير الصنعاني والذي كان له الدور الابرز في هذه الحملة التي تنفذها المؤسسة.

حضر فعالية التدشين الاستاذ زيد الإدريسي مدير عام التوعية والإعلام وزارة حقوق الإنسان والأخ أثير الصنعاني مدير إمداد المرور وعدد من قيادات السلطة المحلية في مديرية الشيخ عثمان .