اخبار محافظات

الأربعاء - 08 يوليه 2020 - الساعة 10:34 م بتوقيت اليمن ،،،

الحديدة | تحديث نت | خاص



استهدفت مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الأربعاء، مواطناً بصاروخ حراري أثناء ما كان يقود دراجته النارية على الطريق الرابط بين مدينة حيس والخوخة جنوبي الحديدة.

وقالت مصادر في الإعلام العسكري التابع للقوات المشتركة العاملة في الساحل الغربي، إن المليشيا الحوثية استهدفت المواطن علي مرشد فليفل 55 عاماً بصاروخ حراري أثناء مروره على دراجته النارية في طريق حيس الخوخة.

وذكرت المصادر أن المواطن نقل على الفور إلى النقطة الطبية التابعة للواء الحادي عشر عمالقة، لكنه كان قد فارق الحياة متأثراً بجراحه، كما تسبب الصاروخ الحراري بإحراق دراجته النارية.

يُذكر أن المليشيات الحوثية هجرت فليفل من قريته في منطقة الدُنين هو وبقية الأهالي، وقامت أيضاً بتفجير منزله واتخذت مساكن الأهالي كتحصينات وثكنات عسكرية لمقاتليها.. وقامت المليشيات بزراعة الألغام في تلك المنطقة.

كما قامت بتفجير الخزانات الوسطية التابعة لمشروع مياه حيس في تلك المنطقة مطلع مايو 2018م.

وتسببت الألغام والعبوات الحوثية وعمليات القصف والاستهداف في سقوط الضحايا المدنيين على خط حيس الخوخة.

في غضون ذلك واصلت المليشيا الحوثية لليوم الثالث على التوالي، استهداف القرى السكنية ومزارع المواطنين بنيران أسلحتها المتوسطة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوبي الحديدة.

وأفادت مصادر الإعلام العسكري ذاتها أن المليشيا الحوثية استهدفت، عدد من قرى ومزارع التحيتا مستخدمة أسلحتها الرشاشة عيار 12,7 وعيار 14,5 ومعدل البيكا، إضافة إلى تنفيذها عمليات قنص على المواطنين في الطرقات والمزارع.