ادبــاء وكُتــاب


11 فبراير, 2019 01:18:04 ص

كُتب بواسطة : نبيل العمودي - ارشيف الكاتب



من حق المواطنين اصحاب العقود المصروفه من الدوله قبل عام 94 وكذا اراضي الجمعيات السكنية لمرافق الدولة المطالبة باراضيهم وحقوقهم كونها حق مكتسب لهم وعلى الدوله الاستجابة لهم وتمكينهم منها كون هولاء المواطنين البسطاء ومنتسبي الجمعيات السكنيه هم الشريحه الاعم التي نهبت حقوقها بصوره جائره منذ العام 94 والى اليوم وغالبيتهم من أبناء عدن وأبناء الجنوب والجمعيات السكنيه وكلها لموظفي مرافق الدوله الجنوبيين .. الإعلام كان له الدور الأبرز في تحريك هذا الملف و النشطاء والحقوقين والصحفيين وقبلهم كلهم قيادات الجمعيات السكنيه ولجان اصحاب العقود المصروفه من الدوله جعلوا ملف استعادة الأراضي المنهوبة والنهب والسطو والتخطيط الجائر والعشوائي على الأراضي بشكل عام الملف الاول والابرز هذه الأيام..
نعم هناك نهب وسطو وعدوان على الأرض ومن جهات عده سواء كان ذلك الاعتداء بالتخطيط العشوائي او جمعيات وهميه او بيع مزارع او بيع بالفدان وشارك في هذا الأمر الجميع ولا استثني احد من ذلك وحتى من لم يشارك بالأمر بصوره مباشره يستلم حقه مقابل سكوته..
لنكن صادقين وواضحين ونتكلم بشفافية كلنا لنا يد فيما يجري من نهب وسطو وتعدي على الأرض العامه والخاصه سواء من قبل أجهزة الدوله او الجماعات او القيادات او الشخصيات او او او اغرقنا عدن ولحج في فوضى الأراضي وملايينها واطقمها وشاصاتها واسلحتها وأصبحت الأراضي مصدر تمويل وبالمكشوف للجماعات المسلحه وأصبح الأمن وأجهزة الدوله الاخرى اما ضعيف لا يستطيع مواجهة موجة النهب الجنوني هذه او لها يد وشريك ومحرك في الامر لاقتسام الغنائم..
علينا أن نعي جميعا أن فوضى الأراضي والظلم و الجور والنهب الذي يحصل في مجال الأراضي يولد الانقسام والتمترس والانشقاق الذي سيكون مقدمه لثوره او اقتتال قادم فالأرض وعلى مدار التاريخ سببآ للحروب والصراعات والمنازعات والاقتتال والدمار والتمترس كل قوم بما لديهم فرحون .. كلنا نصرخ ونتظلم ونتظاهر ونطالب بحقوقنا ونشعر بالظلم والجور الذي يمارس علينا ونحن على حق .. لكن في ظل عدم وجود أي رؤيا او مصفوفه او خارطة طريق لتحل لنا هذه المشكله للوصول بأمان الى ان كل مواطن وصاحب عقد او ارض يأخذ حقه فلا فائده لانه مع الأسف دور الدوله وأجهزتها المختصه غائب تماما في هذا الظرف الاستثنائي والدقيق وان وجد اما دورها سلبي و لا تستطيع عمل شي فحلقة فوضى الأراضي مترابطة ومتصله ببعضها البعض والكل يمارس الجنون في التعامل مع هذا الملف والكل وأخذ بمبدأ انا ومن بعدي الطوفان .. فمتى نعي ويأتي العقلاء الذين يقولون كفى جنونآ وحفلة الزار التي تجري على ارضي عدن ولحج ام انه لم يعد لدينا عقلا اصلا والكل مصمم على الاستمرار في حفلة الجنون هذه حتى النهاية .




مليشيا #الحـوثي تفجر منزل احد قيادات الامن بحشاء #الضـالع الكشف عن فساد مأهول بالكهرباء ينذر بصيف كارثي الهيئة العامة للبيئة تكرم المشاركين في اليوم الوطني للبيئة بلحج قرقاش يكشف عن محاولة قطرية للاعتذار للسعودية وثيقة تكشف تورط هاشم الأحمر بتهريب المشتقات النفطية للحوثيين علي ناصر يلتقي جريفيث ويناشد الأطراف إلى «حقن الدماء» مصرع طفل في سناح اثر انفجار عبوة ناسفة مارتن جريفيث في حضرة الرئيس علي ناصر محمد إعلامي جنوبي يؤكد قرب افتتاح قناتين فضائيتين من عدن للمرة الثانية.. #التحـالف_العربي ينفذ انزالا جويا لدعم قبائل حجور القبض على أبرز منفذي الاغتيالات بالجنوب في الوقت الذي تحاول إيران وأدواتها تعطيل الإنجازات، إسناد الإمارات الإنساني والسياسي والعسكري يكسر الحاجز دائما بالمرصاد... طيران التحالف يدك معاقل لتجمع المليشيا و غارات متفرقة اخرى من بينها تعزيزا مسلح رئيس الوزراء يفتتح جامعة أبين و يتوعد بدعم المحافظة و تنميتها الهيئة العامة لحماية البيئة تدشن اول معرض لاعادة تدوير المخلفات مسلحون يقتلون مواطنا بالمهرة تحسن سعر صرف الريال في #صنـعاء وعدن مع طفل لم يتجاوز الثامنة... مصادر امنية تؤكد اختطاف امرأة وبناتها على يد مليشيا الموت الى اي سلطة تشريعية ينتمي الجنوبيون "مجلس النواب اليمني ام الجمعية الوطنية" تقرير خاص" قطر المأزومة.. أكثر من 19 مليار دولار سندات واجبة الدفع تؤرق الدوحة خرق حوثي في #الحـديدة.. ومقتل قيادات انقلابية في حجة مؤتمر المانحين لاجل اليمن يعقد الاسبوع المقبل سياسي جنوبي يهاجم مستشار الرئيس البجيري مدير عام البريقة يناقش تنشيط وتفعيل دور المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بالمديرية افتتاح مركز التغذية العلاجية في سقطرى بتمويل من منظمة الصحة العالمية سفير واشنطن لدى اليمن يصرح بوجود علاقة بين مليشيا #الحـوثي وهذه الجماعة(تفاصيل) ردا على مستشار #الـرئيس_هادي.. بن فريد: الجنوب قدمت شلالات من الدماء الهلال الاحمر الإماراتي يفتتح مدرسة الفتح في الخوخة الأمانة العامة تشيد بالزخم الذي شهدته الدورة الثانية للجمعية الوطنية في #حضـرموت نائب رئيس المجلس الانتقالي يكشف عن مؤامرة جديدة للاخوان المسلمين #السعـودية تنفذ حكم الإعدام بحق 3 يمنيين .. والسبب ! عاجل : قيادي في #المقاومة_الجنـوبية ينجو من محاولة اغتيال في #الضـالع نائب الرئيس : مؤامرة اخوانية لاسقاط حجور بيد #الحـوثيين يونايتد يستعد لإحباط آمال ليفربول في الفوز بلقب الدوري عاجل : اعدام ثلاثة يمنيين في #السعـودية #الهلال_الاحمر_الامـاراتي يسهم في عودة 1800 طالب إلى مدارسهم في الخوخة مركز التدريب والتأهيل بشركة النفط بعدن يختتم دورة تحفيز الولاء الوظيفي قناة الجزيرة القطرية تروج لتنظيم القاعدة و#الحـوثيين في اليمن شواهد حقيقية.. من يتحكم في "القاعدة" باليمن؟ صحف عربية: جولة #محمد_بن_سلمـان الآسيوية ضربة موجعة أخرى لطهران الهلال الأحمر الإماراتي يلبي احتياجات دار العجزة والمسنين بعدن مقترح لوليسغارد لـ“الحُديدة“ اليمنية.. تفاؤل وترحيب واشتراط صحفي مؤتمري يتهم الشرعيه بالمتاجرة في حربها مع #الحـوثي قرقاش: #الحـوثي نقض التزاماته وتعهداته كثيرا ويجب الا يتكرر الامر أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الخميس مصرع 10 حوثيين في غارة للتحالف على #صعـدة عرض الصحف البريطانية..الإندبندنت: "ولي العهد السعودي يبحث عن حلفاء جدد في آسيا" واشنطن: تواصل محتمل بين #الحـوثي والقاعدة في اليمن ليمن يطالب أميركا بتصنيف #الحـوثي "جماعة إرهابية" إسرائيل تنفق 100 مليون دولار من أجل 3 أيام على القمر