اخبار وتقارير

الأحد - 13 أكتوبر 2019 - الساعة 02:50 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت | متابعات




احتفت مليشيات الحوثيين اليوم السبت بالعاصمة صنعاء بعودة ما اسمته بالمخدوع سمير رضوان قائد معسكر ابو موسى الأشعري التابع لقوات المقاومة الوطنية بخوخة تعز.

وخلال مؤتمر صحفي عقدته مليشيات الحوثيين اعلن المدعو سمير رضوان انضمامه الى مليشيات الحوثيين بصنعاء.



وفي وقت سابق كشفت مصادر مقربة من ألوية حراس الجمهورية بأن المدعو سمير رضوان تم فصله من قوات المقاومة الوطنية قبل اشهر ولم يرتقي الى قائد لواء كما ادعت المليشيات الحوثية لم يتجاوز اركان حرب كتيبة خلال عمله في ألوية حراس الجمهورية قبل تسريحه .

وتعليقاً على إعلان القيادي في ميليشيا الحوثي، محمد البخيتي، الجمعة، عبر صفحته في "الفيسبوك"، بوصول من قال إنها "قيادة عسكرية كبيرة" من قوات المقاومة الوطنية إلى صنعاء، قال مصدر في المقاومة الوطنية "يومياً ينضم للمقاومة الوطنية العشرات، ومؤخراً وصل أحد قادة ألوية الحرس الجمهوري بعد تعيينه من قبل الحوثي، إلى الساحل منضماً إلى حراس الجمهورية، رافضاً العمل تحت إمرة الذراع الإيرانية"، متحفظاً عن ذكر التفاصيل "لأن الحوثي يعرض أقاربهم للعقوبات العنصرية".

المصدر قال: "من يأتي إلينا فإنه ينضم لجبهات القتال، أما من يعود إلى صنعاء فإنه يكون قد غادر الجبهات واستقال منها أو أُقيل، لكن الحوثي يفرض عليه الظهور إمعاناً في امتهان كرامته مقابل مجرد العودة إلى منطقته، هذا إذا لم يعرضه للعقوبات، ومنها الإخفاء بالسجن أو القتل".