اخبار وتقارير

الأحد - 13 أكتوبر 2019 - الساعة 07:32 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت | متابعات


فاز الباحث والصحفي صالح البطاطي بجائزة الإيمي العالمية للأخبار والوثائقيات والتي تم الإعلان عنها منتصف سبتمبر الماضي في لوس أنجلوس ولاية كاليفورنيا في الحفل الأربعين لجوائز الإيمي للبرامج الإخبارية والوثائقية.

صالح البطاطي كان مساهماً في أحد الأعمال الفائزة بجائزة الإيمي لصالح قناة الفايس الأمريكية والذي حمل عنوان "حرب اليمن المنسية"، وهي أعلى جائزة في العالم للأعمال التلفزيونية، إذ يمكن تسميتها بأوسكار التلفزيون.

صالح البطاطي هو أيضاً حاصل على منحة تشفنينيج العام الماضي، وهي تعتبر من المنح العالمية الأكثر شهرة تقدمها المملكة المتحدة للقيادات الشابة من مختلف أنحاء العالم، وتمكن من الالتحاق ببرنامج الماجستير في لندن في تخصص الإعلام الدولي.

انطلق مشواره الصحفي في بداية 2012 لصحيفة يمن تايمز، وهي أول صحيفة يمينية ناطقة بالإنجليزية. في عام 2014 تمكن أيضاً من الالتحاق بدورة ممولة من الخارجية الأمريكية في مهارات التواصل، وتم منحه سفيراً للنوايا الحسنة من قِبل عمدة ولاية اركنسا الأمريكية.

انطلق مشواره الصحفي الدولي في عام 2015 وعمل مراسلاً لصحيفة الوول ستريت جورنال الأمريكية، بالإضافة إلى مساهمات صحفية لموقع الجزيرة الإنجليزي الأخباري.
وفي المجال الأكاديمي يعمل صالح البطاطي معيداً في كلية الآداب جامعة عدن، حيث تم تعيينه منتصف العام الماضي.