اخبار وتقارير - الاستخبارات #السعـودية تحقق مع مسئولين يمنيين كبار على علاقة بقطر من ضمنهم نجل #الـرئيس_هادي

اخبار وتقارير

السبت - 02 نوفمبر 2019 - الساعة 05:24 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت | متابعات



استدعت الاستخبارات السعودية مسئولين في الشرعية اليمنية، بغرض التحقيق معهم على خلفية اتهامات بالتخابر وبتلقي أموال ورشاوى من قطر وتركيا.

وبحسب مسئولين، فإن اتهامات عديدة وُجهت إلى مسئولين في الشرعية باستخدام أموال قطرية لتمويل أعمال تزعزع الاستقرار في اليمن وأيضاً اتهامات أخرى بالتواطؤ واستخدام إرهابيين.. كما شملت الاتهامات إرسال تقارير يومية إلى قطر وتركيا عما يدور في الغرف المغلقة بين المسئولين اليمنيين والسعوديين، وكذا تفاصيل مفاوضات اتفاق الرياض ومسودات الاتفاق ذاته وأدق تفاصيل الاجتماعات والخطط السياسية المتخذة في الرياض وتفاصيل الاجتماعات مع المسئولين السعوديين.

وقال مسئول رفيع في الشرعية، مساء أمس، لصحيفة «الأيام»: «إنه تم استجواب نجل الرئيس اليمني ناصر هادي، قائد قوات الحماية الرئاسية، بخصوص تهريب السلاح من ضمن اتهامات أخرى، وشمل التحقيق مدير مكتب الرئيس، عبدالله العليمي، بدون الإفصاح عن التهم الموجهة إليه».

وذكرت مصادر إعلامية أن أحد مساعدي نائب الرئيس الفريق علي محسن الأحمر، والذي لم تسمه، تم احتجازه لدى أمن الدولة السعودي منذ أيام.

وتأتي هذه الأخبار وسط حالة انزعاج سعودي كبير من تحركات قوات الشرعية باتجاه أحور، أمس الأول، في مسعى على ما يبدو للإضرار باتفاق الرياض.