اخبار وتقارير

الخميس - 16 يناير 2020 - الساعة 08:02 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن (تحديث نت) خاص:

أشاد الشيخ القبلي البارز مهدي العقربي بإجراءات البدء العملي لتطبيق بنود اتفاق الرياض الموقع في المملكة العربية السعودية بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي مطلع نوفمبر من العام 2019م .

وقال الشيخ / مهدي العقربي شيخ منطقة بئر احمد بالعاصمة المؤقتة عدن بأن البدء بانسحاب القوات من أبين وشبوة وحصر الأسلحة الثقيلة وإطلاق الأسرى لدى الحكومة والمجلس الانتقالي مؤشر إيجابي وخطوة مهمة في سبيل الوصول لحلحلة كافة الملفات العالقة وتنفيذ كافة بنود الاتفاق .

وأضاف بالقول : " بجب ان تسعى كافة الأطراف بجدية لتنكيس فوهات المدافع والدبابات والمدرعات، بما يحقق سلاماً دائماً ينعم به كل أبناء عدن والمحافظات القريبة منها وكل اليمن، سلاماً يعزز المواجهة العسكرية مع الحوثيين العدو المشترك الذي طالما تمرد على الشرعية ورفع راية العصيان على الوطن ".

وأكد الشيخ / مهدي العقربي بأن على كافة القوى والنخب السياسية والاجتماعية العمل على رأب الصدع وإنهاء التوتر والشحن المناطقي ووقف كل ما من شأنه بأن يسهم في تصعيد الأوضاع وزعزعة الأمن والاستقرار في العاصمة عدن وباقي المحافظات المحررة .

ووجه الشيخ / مهدي العقربي رسالة لدول التحالف العربي بضرورة الالتفات إلى معاناة المقاتلين في جبهات القتال خصوصا في الضالع وكرش وثره ودعمهم بالإمكانيات اللازمة التي تمكنهم من التصدي لفلول المليشيات الحوثية المدعومة من إيران والتي قال بانها تحاول جاهدة تحقيق أي انتصارات على الأرض مستقلة بما يدور في المحافظات الجنوبية .