اخبار وتقارير

الأحد - 09 فبراير 2020 - الساعة 03:27 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت | خاص




تشهد منطقة العلم شمالي العاصمة عدن في هذه اللحظات تحليقا مكثفا لطيران التحالف العربي على خلفية التوتر العسكري الذي تشهده المنطقة منذ يوم أمس جراء قدوم قوات تابعة للحكومة الشرعية من منطقة شقرة الى نقطة العلم بغية الدخول الى عدن في محاولة منها للالتفاف على اتفاق الرياض الذي ترعاه المملكة العربية السعودية.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي أصدر بيانا عاجلا الليلة حول محاولة قوات تابعة للحكومة الشرعية الالتفاف على اتفاق الرياض وتقدمها صوب نقطة العلم بغية دخول العاصمة عدن .


وصرح المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي نزار هيثم في بيان رسمي حول التوتر العسكري الذي طرئ اليوم جراء محاولة قوات الشرعية الالتفاف على اتفاق الرياض والتقدم الى نقطة العلم بغية الدخول الى العاصمة عدن


وفي نص البيان قال هيثم : نطمئن شعبنا الجنوبي العظيم في الداخل والخارج بأن الأمور تحت السيطرة الكُلية، ولَم يعُد هناك مايستدعي القلق.

واضاف : نود الاشارة إلى انه كانت هناك محاولات للالتفاف على مضمون بنود اتفاق الرياض ، من قبل جماعة الإخوان قابلتها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالرفض القاطع، كما كان موقف الأشقاء في التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية إيجابيا وأثمر بإعادة تلك الآليات لمواقعها السابقة بعد حالة من التوتر الغير مبرر .

واوضح بالقول: عادت الأمور إلى وضعها الطبيعي ، وسيواصل المجلس جهوده باتجاه التنفيذ السليم للاتفاق ، فيما ستظل قواتنا المسلحة ومقاومتنا الجنوبية الباسلة ، في كامل جاهزيتها القتالية واستعدادها لتنفيذ أي مهام دفاعاً عن حياض وطننا العزيز.