اخبار وتقارير

الإثنين - 23 أبريل 2018 - الساعة 09:05 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/ خاص


ادعت جماعة الحوثي الايرانية، عن مقتل رئيس بما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى "صالح الصماد بغارة جوية يوم الخميس الماضي في محافظة الحديدة، عبر قناة المسيرة التابعة لهم، فيما كانت وسائل اخرى تابعة لهم قد نشرت زيارته لورش التصنيع العسكري التابعة للجيش واللجان الشعبية في اليمن، قبل ساعات من اعلانهم عن مقتله .

ونشر موقع " المنار" ومواقع أخرى تابعة لجماعة الحوثي، خبراً رصده موقع "تحديث نت"، عن زيارة الصماد، التفقدية لورش التصنيع العسكري التابعة للجيش واللجان الشعبية في اليمن، والذي جاء في محوى الخبر،: " تفقد الرئيس الصماد آلية العمل في ورش التصنيع والقدرة الإنتاجية بما يلبي حاجة ميدان المواجهة مع قوى العدوان الأمريكي السعودي على اليمن " .

وكان الاعلام الحربي التابع للجماعة قد ووزع، مساء الأحد، صور ومشاهد فيديو لزيارة الرئيس الصماد برفقة رئيس هيئة الأركان اللواء الركن محمد الغماري لأحدى ورش التصنيع العسكري.

وقال سياسيون، ان الصماد قد قتل بنيران صديقة، مكذبة ادعاءات الحوثيين، بمقتله بغارة جوية لطيران التحالف العربي، الأمر الذي جعل الجماعة تتدعي انه قتل يوم الخميس الماضي دون الانتباه لنشاطاته الاخيرة التي تم نقلها اعلامياً .

وكانت خلافات حادة قد نشبت بين القيادات الحوثية، عقب زيارة المبعوث الأممي الى صنعاء التي التقى من خلالها برئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الاعلى وعدد من القيادات .