اخبار وتقارير

الإثنين - 23 يوليه 2018 - الساعة 01:39 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت\خاص

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع اجتماعا صباح الأحد كرس لمناقشة
الخطة السنوية للمجلس وكذلك لتحضير للمهرجان الكرنفالي لذكرى الانتصار وطرد آخر جندي شمالي من الضالع في 8/8/2014.

حيث ترأس الاجتماع العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس المجلس وبحضور جميع قيادة المجلس ورؤساء الدوائر ونوابهم والأعضاء..

وتم افتتاح الاجتماع من قبل رئيس المجلس عبدالله مهدي سعيد حيث تطرق في كلمته إلى الصعوبات التي تواجه المجلس من قبل أعداء الجنوب من مخلفات المحتل وعملائهم، وقال مهدي : أن هناك مؤمرات ضد الجنوب من بعد التحرير تمثلت في حرمان شعب الجنوب من الخدمات وتم التركيز على الفساد والمفسدين أدوات الهالك عفاش والعمل على تشتيت اللحمة الجنوبية باشهار كيانات هنا وهناك بمسميات مختلفة ومتعددة" .

وقال مهدي في كلمته :"اننا نعي استماتة قوى تحالف 94 التي تعمل على العبث بمقدرات شعب الجنوب وتعمل بكل جهدآ لخلق واقع اجتماعي وسياسي متصارع ومتقزم ومتفكك لهدف إبقاء هذه العصابة المارقة على الوجود، كما تعمل أيضا على إحيا ثقافة الماضي المقيت واحياء المناطقية والقبلية،وكل تلك المحاولات تسعى إلى تفكيك النسيج الاجتماعي الجنوبي لبقاء مصالحها على حساب الأمة..

واستطرد بالقول : "هؤلا لم يعلموا ان الثورة الجنوبية بقيادة المجلس الانتقالي تمشي بخطى ثابتة ومدروسة اذهلت المراقب السياسي والواقع اثبت نفسه في فترة قصيرة،فعلى المستوى التنظيمي نجد المجلس الانتقالي الجنوبي يتواجد في هيئاته في مختلف المحافظات والمديريات الجنوبية ،وسوف تكون قيادة الفترة القادمة مشهورة على مستوى المراكز والقرى والأحياء".

.وعلى المستوى السياسي قال مهدي : "ان مكونات الثورة الجنوبية هي من كانت تبحث على قنوات سياسية لإيصال قضية شعب الجنوب إلى مسامع العالم واليوم المجتمع الدولي وعلى رأسها دول دائمة العضوية في مجلس الأمن وآمينها العام هم من يبحثون وباستمرار على مستوى السفراء أن يجروا لقاءات مع قيادة المجلس الانتقالي ".

وأضاف مهدي انه المجلس الانتقالي أضحى اليوم جاهز لقيادة اي حوارات قادمة تقودها الأمم المتحدة ،ذلك التطور على جميع الأصعدة لم يأتي من فراغ وإنما أتى من صحة نهج قيادة المجلس الانتقالي...

وحث مهدي الجميع على الجهوزية لأي ضرف لفرض واقع سياسي جديد بما يطلع إليه شعب الجنوب وذلك من خلال توحد الجنوبين والالتفاف حول القيادة السياسية سوف نفرض الواقع الذي يتطلع إليه شعب الجنوب

ودعا مهدي كل الجنوبين الذين يحملوا مشروع وطني إلى التوحد ونبذ الخلاف وان يلتقوا على كلمة سواء بين الجميع...

ودعا مهدي ابناء الضالع خاصة والجنوب عامة إلى المشاركة الفاعلة في المهرجان الكرنفالي لذكرى انتصار الضالع وطرد جنود العجهية والاحتلال الشمالي من على أراضي الضالع في 8/8/2014 والذي سوف يقام في 8/8/2018 في الضالع عاصمة المحافظة على أرض ميدان الصمود الرياضي..

وحث مهدي على إحضار صور جميع الشهداء وعرضها في الكرنفال لكي يعرف الجميع بتضحيات ابنا الضالع..

بعد ذلك ألقيت كلمة من قبل الأخ الأمين العام للمجلس الانتقالي، عبد الحميد طالب سرد فيها منجزات المجلس الانتقالي في الخطة النصف سنوية حيث تم ذكر جميع النشاطات المنجزات للمجلس الانتقالي في محافظة الضالع. .
ومن ثم كلمة نائب رئيس المجلس الأخ قاسم ناجي الشعيبي تطرق فيها المواضيع مهمة على الصعيد جميع الأصعدة في مهمات المجلس الانتقالي..

وتحدث أيضا الأخ عبد الواسع صالح احمد مدير عام مديرية الضالع رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في المديرية .
ثم فتح بعد باب النقاش والملاحظات من قبل الحاضرين وتم الإجابة عن جميع ملاحظات الحاضرين..من قبل رئيس المجلس. .