اخبار وتقارير

الإثنين - 23 يوليه 2018 - الساعة 05:17 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث.نت/متابعات

استجابة لدعوة نقابة المعلمين الجنوبيين التي دعت إلى التصعيد ابتداء من تنفيذ وقفة احتجاجية يوم الاثنين 2018-7-23م للمطالبة بحقوق المعلمين والمعلمات نفذ صباح اليوم الاثنين معلمو مديرية يهر أمام السلطة المحلية في المديرية .

وفي مدارس عاصمة المديرية رفعوا فيها شعارات مطالبة بحقوقهم من حيث حسم قضية التربويين المحالين للتقاعد وصرف مستحقاتهم وهيكلة إجور المعلمين حتى يتناسب مع الحالة المعيسية للمعلمين للعيش الكريم وحل نهائي لموظفي دفع 2007حتى 2011 م وتسكينهم في كشف الراتب مستوفين كافة الحقوق والالتزامات والإفراج عن العلاوات السنوية والتسويات والدرجات الوظيفية ومنحهم كل حقوقهم. بحيث يعاني المعلمين من تدني معاشاتهم التي لا تلبي حاجاتهم وحاجات أسرهم فقد أصبح راتب المعلم لا يقطي سوى كيس سكر وكيس ارز.

وتزداد المعاناة مع ارتغاع أسعار المواد الغذائية وثبات إجور المعلمين وعدم استجابة الحكومة لمطالب نقابة المعلمين الجنوبيين التي تطالب بحقوق المعلمين المختلفة من حيث العلاوات السنوية وعلاوت ريف بحيث توقفة كافة المستحقات للمعلمين منذ فترة طويلة وقد تم رفع مذكرة إلى السلطة المحلية في مديرية يهر بقيادة المدير العام الجعفري رافعين بها كافة مطالبهم التي حرموها من قبل الحكومة مطالبين فيها ضرورة وقوف السلطة المحلية مع مطالب المعلمين الحقوقية .