مجتمع مدني

الإثنين - 23 يوليه 2018 - الساعة 06:01 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/ خاص_عدن


بدات اليوم في العاصمة المؤقتة عدن فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالتدابير العلاجية لمتلازمات الامراض المنقولة جنسيا التي تنظمها وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من منظمة الصحة العالمية .

وتهدف الدورة التي يشارك فيها 25 متدربه من الاطباء الاختصاصيين والعموم والقبالة العليا في المؤسسات الصحية بمحافظات عدن وابين والضالع ، علی مدی ثلاث ايام ، الى تزويد الكادر الصحي بالمهارات والمعلومات الضرورية في معالجة الامراض المنقولة جنسيا من خلال كسابهم معارف حول الوقاية والتحكم بالامراض والتعرف علی اسلوب التدبير العلاجي .

كما يتلقى المشاركين معارف حول كيفية الاتصال والتواصل بين الكوادر الصحية والمرضیعن طريق اخذ التاريخ المرضي ، بالاضافة الی الفحص الاكلينيكي لمعرفة العلامات المصاحبة لهذه الامراض وتشخيصها وعلاجها بالمضادات الحيوية المختلفة والوصول الی القرين ومعالجته بالطرق الحديثة وتفعيل التثقيف الصحي وطرق الاتصال .

وحث كل من منسق الطوارئ بمكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور محمد كليس ، ومشرفة الدورة الاستاذ مشارك الدكتوره نهله الكعكي ، المشاركات الی الاستفاده المثلی من موضوعات الدوره وعكسها واقعيا بهدف تعزيز مفاهيم صحية صحيحة تؤدي الی محاربة هذه الامراض .