ريــاضــة

الخميس - 09 أغسطس 2018 - الساعة 09:47 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/وكالات

ينتظر عشاق كرة القدم في العالم انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الجمعة القادم 10 أغسطس 2018 ميلادياً، 28 ذو القعدة 1439 هجرياً، وكالعادة ستكون الافتتاحية قويةً جداً بين مانشستر يونايتد ولسيتر سيتي البطلين الأسبقين للبريميرليج.

فاز مانشستر سيتي باللقب الموسم الماضي بعد أن جمع 100 نقطة بالتمام والكمال، وجاء الشياطين الحمر في المركز الثاني برصيد 81 نقطة، أما المركز الثالث فقد احتله توتنهام برصيد 77 نقطة، فيما أنهى ليفربول رابعاً بـ75 نقطة، وخرج تشيلسي من المربع الذهبي واكتفى بالمركز الخامس بـ70 نقطة بفارق 7 نقاط من آرسنال.

سيفتتح السبيرز مشواره في البطولة هذا الموسم بمواجهة نيوكاسل الذي صعد الموسم الماضي، أما البلوز فسيقابلون هدرسفيلد العنيد وصاحب الثقافة الإنجليزية القديمة في كرة القدم، والذي أرهق الفرق الكبيرة الموسم الماضي رغم أنه كان الأول له في الدوري الممتاز.

سيستضيف ليفربول وست هام في الجولة الأولى من البريميرليج هذا الموسم، وستيكون محمد صلاح أمام مهمة صعبة هذا الموسم، وهي إثبات أن الموسم الماضي الذي تألق فيه والذي حصل فيه على جائزة الهداف لم يكن استئناء، كما أن يروجن كلوب سيكون أمام تحدٍ قوي هذا الموسم، وهو الحصول على الدوري أو أي بطولةٍ كبرى بعد الصفقات القوية والتدعيمات الجيدة لفريقه.

سيكون ختام الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز هو قمتها، حيث سيجمع اللقاء الأخير في الأسبوع بين مانشستر سيتي حامل اللقب، وآرسنال الذي سيكون موسمه الحالي هو الأول بدون المدرب التاريخي له آرسين فينجر، وهذه المباراة ستكون الأولى للمدرب الجديد أوناي إيمري، والذي سيسعى للخروج بنتيجة إيجابية لإثبات وجوده من اللقاء الرسمي الأول.