مجتمع مدني

الجمعة - 10 أغسطس 2018 - الساعة 02:23 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص_عدن


ضمن مشروع "حياتك أثمن"، أقامت مبادرة همزة وصل بالتعاون مع مؤسسة وجود للأمن الإنساني وبدعم من منظمة سيفرورلد في مديرية المعلا ( حديقة البراعم )، عصر يوم الخميس 9 أغسطس 2018، الفعالية الترفيهية التوعوية لمكافحة المخدرات.

بدأت الفعالية بكلمة باللغتين العربية والإنجليزية حول مخاطر المخدرات ومالضرر الذي تلحقه بشبابنا والمجتمع بشكل عام، وماهي الأنشطة التي قامت بها المبادرة مسبقا بالتعاون مع مؤسسة وجود وبدعم من منظمة سيفرورلد.


وفي تصريح له مع موقع "تحديث نت" قال رئيس مبادرة همزة وصل الاستاذ/ علي محرم بالنسبة لمشروع "حياتك أثمن" تم اختياره من بين مجموعة من المشاريع ويستهدف مديرية بالمعلا ومنطقة حافون بالدرجة الأولى.

وأضاف محرم قمنا بالعديد من الأنشطة ضمن مشروع حياتك أثمن وبالتعاون مع مؤسسة وجود وبدعم من منظمة سيفرورلد، ومن اهم تلك الأنشطة قيامنا بورشتين عمل،  استهدفت الورشة الأولى أصحاب القرار بمديرية المعلا من قضاة ورجال أمن وصيادلة وتربويين وأئمة مساجد وربات البيوت.

وأكد ان الهدف من هذه الورشة هو الخروج بتوصيات ومخرجات تعطي الاستمرارية في حل مشكلة تعاطي المخدرات والشمة، وكانت بالفعل ورشة ناجحة بكل المقاييس.


وقال أيضا أما الورشة الثانية استهدفت طلاب المدارس والثانوية من الجنسين، لتوعيتهم من مخاطر تعاطي المخدرات والشمة.

وأضاف بانه تم إلصاق وتوزيع بروشورات حول موضوع المخدرات في مختلف مديرية المعلا.

ولفت بانهم قاموا بتصوير فيلم استطلاعي لآراء الناس والنزول الميداني في شوارع المعلا من أجل جس نبض الشارع حول مشكلة المخدرات و الشمة.

وألمح بأن الفريق الذي قام بالنزول وعمل إستطلاع الآراء قد قوبل بالترحيب من مختلف فئات المجتمع.


وحول مشاريعهم القادمة أكد محرم مشاريعنا القادمة هي مواصلة  مشروع "حياتك أثمن" اولا، وذلك عن طريق البحث عن استمراريته وعدم الاكتفاء بالحملات التوعوية، وخصوصا ان المشروع لاقى صدى إيجابي واسع.

وأضاف سنقوم بعد ذلك بعمل دراسة حول المشكلات التي تحتاج إيجاد حلول جذرية لها ومن أهمها مشكلة النازحين المتواجدين حاليا في عدن.


الجدير بالذكر ان مبادرة "همزة وصل" هي مبادرة شبابية تطوعيةتم تكوينها عن طريق مؤسسة وجود للأمن الإنساني وتحت رعاية منظمة سيفرورلد.

وتضم المبادرة اعضاء من مختلف التخصصات المهنية.

وتهدف المبادرة للارتقاء بالمجتمع ومحاولة حصر المشاكل الأساسية التي يعاني منها المجتمع والبحث عن الحلول العملية وحل هذه المشكلات.

وقد قامت المبادرة بالعديد من الأنشطة من زيارة دار العجزة وعمل افطار جماعي لهم، زيارة دار الطفولة الآمنة وتدشين الفصل الدراسي الثاني وغيرها.

وتهتم المباردة بمختلف المجالات الأمنية والصحية.


تخلل الفعالية العديد من الرقصات الترفيهية والاغاني الشعبية ومسابقة للرسم للأطفال الصغار.