مجتمع مدني

السبت - 18 أغسطس 2018 - الساعة 12:10 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص


دشن يوم أمس بمركز الأسرة للتنمية مشروع "التمكين الاقتصادي للمرأة اليمنية" (مكنها) الذي ينفذه المركز بدعم من وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) وفي حفل التدشين الذي حضره مدير عام مديرية المنصورة عبدالله البري القت مديرة المركز رقية الزهري كلمة رحبت فيها بجميع الضيوف كل باسمه وصفته.. موضحة أن الهدف من المشروع هو رفع قدرات الفئة المستهدفة من ذوي الدخل المحدود من خلال تأهيلها وتدريبها لرفد سوق العمل بعمالة فاعلة وحماية هذه الفئة من مخاطر الفقر عبر خلق مصادر دخل مستدامة ومساعدة الانشطة الاقتصادية لتصبح مشروعات قابلة للاستمرار اقتصاديا.

وأشارت الزهري إلى أن هذا المشروع من أهم وأكبر المشاريع التي ينفذها مركز الأسرة للتنمية حيث سيعمل المشروع على تدريب أكثر من ألف امرأة في محافظة من نساء الأسر الاشد فقرا والنازحات من خلال اقامة دورات حرفية ومهنية وخدمية على إدارة المشاريع التسويق وفن النقش بالحناء والخياطة والتصوير والكوافير والتصميم.

واختتمت كلمتها بتقديم الشكر والامتنان لوكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) لجهودها ودعمها لهذا المشروع وغيرها من المشاريع التي ينفذها المركز كما شكرت أيضا جميع الداعمين ورجال الخير الذين يدعمون المركز في مختلف نشاطاته وفعالياته.

بعد ذلك القى مدير عام مديرية المنصورة عبدالله البري كلمة شكر فيها إدارة المركز على كل ما تقوم به من أعمال إنسانية للتخفيف من أعباء الأسر الفقيرة والمحتاجة ومساعدة النازحين من المحافظات الأخرى خاصة في

ظل التزايد المستمر لعدد النازحين الذي تشهده محافظة عدن مقدما شكره أيضا لجميع الداعمين لأعمال ونشاط مركز الأسرة للتنمية .

كما ألقى السيد عبدالله صاري منسق وكالة التعاون والتنسيق التركية - تيكا في اليمن كلمة مختصرة قال فيها: اشكركم جميعا على حضور افتتاح مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة اليمنية الذي نسعى من خلاله إلى المساهمة في تأهيل المرأة وتمكينها من العمل في عدة مجالات تساعدها على العيش بكرامة.

واضاف: ان اليمن يعيش أوضاعا اقتصادية صعبة نتيجة الحرب ويجب علينا جميعا تأهيل الشباب وتقديم الدعم والمساعدة لهم في مجالات الصحة والزراعة وغيرها من المجالات التي تساعد على تحسين أوضاعهم المعيشية.

وقال: أتينا إلى اليمن لنساعد بعضنا البعض ولن يتوقف دعمنا حتى يعود اليمن إلى سابق عهده مزدهرا وسعيدا.

بعد ذلك تم عرض فليم وثائقي عن أهم النشاطات والاعمال التي نفذها مركز الأسرة للتنمية منذ تأسيسه في بداية العام 2016 حتى اليوم كما قامت مديرة المركز رقية الزهري ومدير عام مديرية المنصورة عبدالله البري بتكريم السيد عبدالله صاري منسق وكالة التعاون والتنسيق التركية تيكا في اليمن بدرع المركز تقديرا للجهود التي تبذلها الوكالة في دعم المركز.

كما قام الضيوف والحاضرين بعد ذلك بجولة داخل قاعات المركز تعرفوا خلالها على استعدادات المركز للقيام بهذا المشروع ووجود الآلات وأجهزة الكمبيوتر.

تجدر الاشارة إلى أن مدة المشروع سنة كاملة .
وقد حضر حفل التدشين السفير مهدي صالح العظامي
ورئيس بعثة الهلال الأحمر التركي الاستاذ محمد سنجر
وعصام عمر وادي مدير إدارة الجمعيات والاتحادات والتعاونيات والشيخ أبو اسماعيل ابراهيم القرشي مدير صندوق اعانة المرضى الكويتي
ومدراء عموم هيئه الطيران والعديد من ممثلي المنظمات المحلية والدولية وصالح الهزبة نائب مدير شرطة المنصورة ومحمد خالد عزي رئيس مؤسسة ينابيع عدن الخيرية وفاطمة مريسي رئيسة اتحاد نساء اليمن.