اخبار عدن

الثلاثاء - 18 سبتمبر 2018 - الساعة 03:16 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت / خاص .

كشفت مصادر تهامية عن عزم قيادات تهامية موالية للمليشيات الإيرانية، القفز من السفينة الغارقة بالتزامن مع فرض القوات التهامية والعمالقة الجنوبية حصارا محكما على المدينة ، تخللتها عمليات عسكرية وسط مدينة الحديدة، كشفت الحالة الانهزامية للمليشيات.

وقالت مصادر عديدة "إن قيادات تهامية موالية للحوثيين من بينها المحافظ المعين من قبل المليشيات الإيرانية، أجرى اتصالات بقيادات في الحكومة الشرعية وطلب منها مساعدته في تأمين خروجه إلى الرياض أو عدن".

وأكدت المصادر " أن محافظ الحديدة في سلطة الحوثيين محمد عياش قحيم يجري اتصالات وتنسيقات للفرار من الحديدة".

وأشارت المصادر الى ان قيادات من جماعة الإخوان المسلمين التي فضلت الصمت خلال الأشهر الماضية وهادنت المليشيات الحوثي أعلنت عزمها الخروج من الحديدة وإعلان الولاء للقوات المشتركة".. مشيرة الى ان قيادات دينية أغلبها من جماعة الإخوان عقدت قيادات حوثية بها اجتماعا في الحديدة واستمعت الى خطبة خاصة القاها عبدالملك الحوثي في الشيوخ، وطلبت منهم مناصرة المليشيات الحوثية وحث الناس على القتال".

وذكرت المصادر ان قيادي إخواني في الحديدة، أكد تلقي القيادات الإخوانية في مدينة الحديدة تطمينات بعدم مقدرة القوات الحكومية على دخول الحديدة".
وأكدت مصادر أخرى ان قيادات إخوانية في تركيا أبلغت عناصر الجماعة في الحديدة بعدم المغادرة عقب توغل القوات في الحديدة".

وأكدت المصادر ان عناصر إخوان اليمن المتواجدين في الحديدة يعتزمون الانضمام الى صفوف القوات في حال وتمكنت القوات العمالقة والتهامية من تحرير المدينة خلال الأيام القليلة القادمة".

وتبادر الى مسامع قيادات الحوثي انباء عزم بعض المسؤولين والقيادات الخروج من تهامة، وهو ما جعلها تفرض حصارا محكما على المواطنيين ومنعتهم من الخروج من منازلهم".

وقالت المصادر ان "مليشيات الحوثي الإرهابية تقوم بإخراج المواطنين بقوة السلاح من منازلهم في حي أمين مقبل بالحديدة وتعتلي بالقناصين أسطح المنازل ونصب مدافع الهاون داخلها".
وتحاول المليشيات الحوثي الدفاع عن المدينة وسط انهيارات كبيرة في صفوفها تحت ضربات التحالف العربي والقوات المشتركة.