تحقيقات وحوارات

الثلاثاء - 02 أكتوبر 2018 - الساعة 04:06 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت / متابعات .

أجرى الصحفي البريطاني والباحث المختص في السياسة اليمنية السيد، بيتر سالسبيري، الباحث في المعهد الملكي للشئون الدولية "تشاتام هاوس"K اليوم الاثنين، حواراً صحفياً، ينشر لاحقاً، مع الأمين العام للمجلس الانتقالي، الأستاذ احمد حامد لملس، في مقر الأمانة العامة للمجلس، بالعاصمة عدن.

وتناول الحوار، عدداً من القضايا الساخنة، والمستجدة على الساحة، وأبرزها الأوضاع الاقتصادية المتدهورة، والتحركات السياسية الدولية، ومآلات الحرب، ومسارات السلام، وملفات أخرى تتعلق بطبيعة علاقة المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحيط الخارجي والمجتمع وبالأطراف الداخلية.

ووصف الأمين العام الأوضاع الاقتصادية الحالية، بالسوداوية، والأشد قتامة بالنسبة للناس، وللشعب في الجنوب، لافتاً إلى أن المجلس الانتقالي، قد حذر من هذه الأوضاع في وقت سابق من وصولها إلى ما هي عليه هذه الأيام... وأكد على أن الموقف الذي اتخذه المجلس الانتقالي في شهر يناير، كان مسئولاً ومستشعرا للمخاطر، في حال إن تم السكوت على العبث وإهدار المال العام الذي تمارسه حكومة بن دغر الفاسدة والفاشلة، وهو ما أصبح واقعاً الآن.

وحذّر لملس من عواقب الإبقاء على حكومة بن دغر، في ظل هذه الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة، خاصة وأن الأمور باتت واضحة وجليه ولن يستطيع أحد إخفاءها أو إنكارها، مؤكداً أن لا مخرج من هذا الوضع القائم، إلا بإعادة تصحيح الأوضاع السياسية، ومعالجتها معالجة جادة.