اخبار وتقارير

الجمعة - 14 ديسمبر 2018 - الساعة 03:41 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن (تحديث نت) خاص:

قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الشيخ هاني بن بريك ان المظاهرة التحريضية الأخيرة في البريقة التي حملة صور بن بريك يقف وراءها هاني اليزيدي.

واطل الشيخ هاني بن بريك في حوار متلفز على قناة ابو ظبي كشف فيه جملة من الحقائق نافيا الانباء التي تحدثت عن اصابته بحالة تسمم ادخلته المستشفى .

وفي التفاصيل كشف الشيخ هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي من يقف وراء حملة تتهمه باغتيال القيادي في المقاومة الجنوبية الشيخ الراوي.

وحول اتهامه بمقتله دعا أسرة الشهيد رواي لتجنب الاستغلال السياسي لاغتياله، وقال تواصلت معهم وأكدوا لي انهم تفاجئوا بوجود صورتي خلال الوقفة الاحتجاجية وان مطلبهم هو تسليم القتله وكشف التحقيقات.

واضاف: علمت من وراء هذه التحركات وأن وراء هذه التحركات هاني اليزيدي مأمور البريقة، وتواصلت معه لاني كنت أعرفه خلال المقاومة وأعتقد أنه تخلى عن الحزبية وانضم للحراك، وقلت له الله المستعان يا هاني لم تجد غيري للانتقام من الامارات التي أنقذت حياتك وحياتي.

وحول محادثات السويد واقصاء الجنوب، قال إن التفويض الممنوح لجريفيث ليس لفك الارتباط أو حل القضية الجنوبية، وأكد التزام اهل الجنوب بمشروع التحالف للقضاء على المشروع الفارسي، وإعادة الشرعية، ودولتنا لن تأتي إلا بالسلم ونحن من سيعيدها وليس التحالف وبعد اليوم لن تفرض الوحدة على الجنوب بالقوة.

وعن تمثيل الانتقالي للجنوب قال الجميع مقر أن نسبة الانتقالي اكثر من نصف الشعب الجنوبي، وليس بالضرورة أن يكون الجميع ضمن المجلس.

وعن وجود ذراع عسكري للمجلس قال: تكون المجلس من قيادات ميدانية والمقاومة الجنوبية تحت قيادة المجلس والتحالف ميدانيا للقضاء على الحوثيين.