اخبار وتقارير

السبت - 12 يناير 2019 - الساعة 06:47 م بتوقيت اليمن ،،،

كشفت منظمة حقوقية عن اختطاف جماعة الحوثي، ذراع إيران في اليمن، أكثر من 120 امرأة في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء خلال الفترة الماضية، واحتجزتهن في سجون سرية.

وقالت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، إنها تلقت عدداً من البلاغات عن اختفاء، نساء في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، مضيفة أنها قامت بالتحري عن المعلومات عقب تلقي البلاغات.

وقال بيان صادر عن المنظمة، إن بعض المختطفات عدن إلى منازلهن بعد أشهر من الإخفاء، مشيراً إلى أن ميليشيا الحوثي احتجزت المختطفات في الإدارة العامة للبحث الجنائي، وأفرجت عن بعضهن مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وأضافت المنظمة أن أسر المختطفات رضخت لابتزاز الميليشيا الحوثية، حفاظاً على سمعتهن، ودفعت المبالغ بعد مرور أشهر عدة على خطفهن واحتجازهن وتعرضهن للتعذيب.

ونقلت قول إحدى المفرج عنهن، إن ميليشيا الحوثي داهمة منزلها ونهبت مجوهراتها وممتلكاتها واختطفتها لأكثر من شهرين في سجن سري بشارع تعز، لافتة إلى وجود عشرات النساء والفتيات في السجن ولا تعرف أسرهن شيئا عن مصيرهن.

وأكدت الفتاة المفرج عنها أن ميليشيا الحوثي حققت معها وأجبرتها على البصم على عدد من الأوراق، والتنازل عن كافة أغراضها المنهوبة من مجوهرات ومال مقابل الإفراج عنها.

وأفادت امرأة أخرى، بأن ميليشيا الحوثي احتجزتها في عدد من الأماكن منها البحث الجنائي، وإحدى الفلل في شارع تعز المليئة بالمحتجزات والخاضعة لحراسة شديدة.. وأن المحتجزات يرددن أن هناك شخصين يدعيان أحمد مطر وحسن بتران، هما المسؤولان عن التحقيق والتعذيب، وآخرين بأسماء وهمية".

وقالت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، إنها قامت بالتحري عن تلك المعلومات لدى بعض العاملين في البحث الجنائي بالعاصمة صنعاء، وأكدوا أنه في بعض الليالي تأتي حافلات متوسطة معكسة وبداخلها نساء، ويأتي محقق من البحث (تحفظت المنظمة على اسمه)، ويقوم بالتحقيق مع السجينات في المبنى الخلفي للبحث الجنائي، وأنهم يسمعون في بعض الليالي صراخ النساء خلال التحقيق معهن، ويصل أصوات صراخهن إلى الأحياء المجاورة للبحث الجنائي في شارع العدل.

وأفاد أحد ضباط البحث الجنائي أن هذه القضية كبيرة جداً، وأنه لا أحد يستطيع الكلام خشية إخفائهم، مثل كثير من زملائهم العاملين في البحث الجنائي الذين انتقدوا بعض الممارسات.

ونوهت أنها حصلت على معلومات من عاملين في البحث الجنائي تفيد بأن أحد الأشخاص الذين يتولون هذه العمليات القذرة، ظهر عليه الثراء الفاحش خلال هذه الأشهر، وقام بشراء فلة فخمة بمبلغ (150) مليون ريال قرب قاعة المؤتمرات في منطقة عصر بالعاصمة وشخص آخر في منطقة حزيز امتلك الأراضي والسيارات بعد أن كان شخصا معدما ويعمل مع والده في جمع قناني المياه الفارغة كعمل شريف لكسب قوت يومه، قبل أن يتحول إلى مسؤول أمني برتبة عقيد ويمارس فساد السلطة والاثراء غير المشروع.

ودانت المنظمة، هذه "الجريمة المشينة وغير المسبوقة"، مبدية تضامنها مع النساء الضحايا وذويهن، في وقت طالبت بمحاسبة المتورطين في الانتهاكات والتجاوزات الخطيرة، ومعاقبتهم وفق القانون اليمني، وحماية المواطنين وأعراضهم من هؤلاء المسعورين.

وأكدت أنها على استعداد لتقديم كل ما لديها من معلومات لكل تحقيق جاد في القضية.




هاني بن بريك: هذه النسبة تريد استعادة الجنوب دولة مستقلة بالآلاف.. انتهاكات ميليشيات #الحـوثي في #صنـعاء وتعز في 2018 العربية : غريفث يغادر #صنـعاء برفقة كاميرت المؤسسة الخيرية لمملكة البحرين تغيث ألف من أسر الشهداء والجرحى بمديرية حبيل جبر محافظة لحـج بعد إفشال اتفاق #الحـديدة..كاتب يمني للرئيس هادي: قلت "نعم" كثيراً وآن الاوان ان تقول "لا" الزُبيدي يكرم امراة جنوبية لدورها في دعم #المقاومة_الجنـوبية إعلامي عربي بارز يؤكد إصابة محمد #الحـوثي في حادث مروري الاعلامي محمد العرب يكشف عن دور لدولة في اغتيال علي عبدالله صالح..من هي؟ المحافظ البحسني يطّلع على التحضيرات لافتتاح مكاتب لمنظمة الاوتشا بحضـرموت قيادي بالانتقالي: المرحلة الحالية تتطلب منا التآزر والتلاحم لأجل الجنوب بدء صرف مرتبات شهر ديسمبر لمنتسبي اللواء(111) باحور غريفثس يتحفظ على نقل اجتماعات #الحـديدة لخارج اليمن مأساة سورية.. مصرع 7 أشقاء ليلا داخل منزلهم في دمشق "#الحـوثي" يفخخ عشرات الجسور بين #الحـديدة ومحافظات مجاورة العرب اللندنية : غريفيث يعلن عن تقدم طفيف في ملف تبادل الأسرى صحيفة بريطانية : ايران زعزعت امن المنطقة ونموذج حزب الله يطبق في اليمن باقٍ لحين تعيين البديل.. موافقة أممية على تنحي كاميرت المقاومة اليمنية ب#صنـعاء تتبنى تفجير مخزن لصواريخ #الحـوثي اشتباكات بين عناصر مليشيات #الحـوثي في ذمار يوقع قتلى وجرحى صحف عربية: اليمن إلى المربع الأول وليبيا تشعل الخلاف بين روما وباريس عاجل : انفجار مخازن الغام حوثية بمناطق جنوب #صنـعاء قرقاش: لا يمكن الانتقال لأي خطوات دون التطبيق الكامل والواضح لاتفاق السويد طالب حوثي يعتدي بالضرب على مدرس بجامعة #صنـعاء اسعار صرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني اليوم الاربعاء بالعاصمة عدن أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الأربعاء الشرق الاوسط : عراقيل حوثية تعقِّد مهمة غريفيث في #صنـعاء لإنقاذ اتفاق السويد حجة : 26 أسيراً وجريحاً حوثياً #الحـوثيون يُفخخون مدينة زبيد الأثرية بعد هجوم مباغت ..تحرير سلسلة جبلية بجبهة البقع إحصائية مفزعة عن انتهاكات #الحـوثيين في تعز #الأمم_المتحـدة تنفي استقالة الجنرال باتريك من مهمته في اليمن عرض الصحف البريطانية..الغارديان عن الديمقراطية الإسرائيلية: القتل دون حساب يمر بلا عواقب #السعـودية تسعى لتصدر وجهات الترفيه.. وتستضيف فعاليات شهيرة استكمال التشكيلة الحكومية على طاولة برلمان العراق اليوم انفجاران ب#صنـعاء استهدفا مخزنين للصواريخ والأسلحة عالم حشرات مصري يكرّم صلاح بطريقة "غريبة" "باسندوة" متحدثة في ندوة جنيف حول اليمن إثيوبيا تعفو عن 13 ألف متهم بالخيانة والإرهاب قرار أممي بإيداع أموال المنظمات الإنسانية لدى «المركزي اليمني» استشهاد فتاة برصاص قناص حوثي في بيت الفقيه ب#الحـديدة مصادر: إصابة رئيس اللجنة الثورية التابعة لـ #ميليشيا_الحـوثي مصادر: إصابة رئيس اللجنة الثورية التابعة لـ #ميليشيا_الحـوثي تعطل في تطبيق "واتساب" في عدد من دول العالم بومبيو: ليس محكوما على علاقاتنا مع روسيا بأن تنساق إلى حرب باردة الحمام يقتل شخصين ويجبر بريطانيا على إعلان الطوارئ السقلدي: بعد فضيحة ال9 مليار أصبح الصمت عار وشنار مواعيد رحلات طيران اليمنية لليوم الاربعاء 23 يناير 2019م المتحدث باسم #الأمم_المتحـدة: الجنرال باتريك كاميرت يواصل عمله بعكس ما رددته بعض التقارير الإعلامية أمير سعودي يتسبب بنكبة لأسرة عدنية شركة أمريكية تنوي إنشاء فندق فضائي