اخبار المحافظات

الإثنين - 14 يناير 2019 - الساعة 08:22 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص

بمشاركة ( 50 ) متدرب .. التعليم الفني والتدريب المهني يدشن الدورات التدريبية المهنية القصيرة بأبين

برعاية وزير التعليم الفني والتدريب المهني د/ عبدالرزاق الأشول ومحافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم وبتمويل من صندوق تنمية المهارات .. دشن مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين صباح اليوم الإثنين في مدينة الكود بمديرية خنفر محافظة أبين فعاليات البرنامج التدريبي لدورتين في مجال صيانة الجوال خاصة بالمعهد المهني بالكود ويشارك فيها ( 25 ) متدرباً وأخرى في مجال التمديدات الكهربائية خاصة بمعهد الأوراس للتدريب المهني بزنجبار ويتدرب فيها ( 25 ) متدرباً وتستمر الدورة لمدة شهر كامل ..
وأوضح مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين م/ مهدي الجحيني أن عقد هذه الدورات يأتي ضمن خطة العام الجاري 2019م والخاصة بالدورات القصيرة ويشارك فيها ( 50 ) متدرباً من الشباب خريجي الثانوية العامة والجامعة والذين سيكتسبون خبرات مهنية تأهلهم للإنخراط في سوق العمل وتستمر الدورة على مدى ( 30 ) يوماً بمعدل ( 120 ) ساعة في الأسبوع و ( 4 ) ساعات في اليوم ..

مشيراً أن المكتب عمل خلال الفترة الماضية وبدعم من الوزارة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة على إعادة الحياة والعمل في المعاهد الفنية والمهنية بالمحافظة من الصفر ونتوق إلى إستكمال العمل في كل المعاهد المتوقفة ..

داعياً الهيئات والمنظمات الدولية إلى دعم نشاط المعاهد الفنية والمهنية بالمحافظة بُغية محاربة الفقر والبطالة المتفشية بالمجتمع ..

من جانبهم تحدث الأخوين مدير معهد التدريب المهني بالكود أ/ عبده الحاج ومدير معهد الأوراس للتدريب المهني بزنجبار أ/ عدني باهادي حول أهمية عقد الدورات القصيرة إلى جانب النشاط التعليمي بالمعهدين وضرورة إستكمال التعليم في تخصصات المعاهد المتوقفة من خلال معالجة وضع معهد التدريب المهني بالكود وإعادة تأهيل منشأته وتوفير الوسائل التعليمية البديلة عن ماتم نهبه أثناء الحرب وإخراج النازحين المتواجدين في مباني معهد الأوراس بزنجبار أسوة بباقي المرافق والمؤسسات التي عملت قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بإخراجهم منها حتى يعود العمل التعليمي المهني إلى سابق عهده ليخدم شريحة واسعة من الشباب الذين سيوفر لهم المعهد فرصة للتعلم والخبرة المهنية التي ستعود عليهم بالمنفعة