اخبار وتقارير

الإثنين - 21 يناير 2019 - الساعة 03:18 م بتوقيت اليمن ،،،

يا أبناء شعبنا الجنوبي الأبي أن مجلس المقاومة الجنوبية عدن يتابع بحذر شديد كل ما دار ويدور على الساحة الجنوبية من احداث مؤلمة  كحادثة منصة قاعدة العند العسكرية التي نفذتها المليشيات الحوثية المتمردة, استهدفت من خلالها قيادات عسكرية جنوبية دون غيرها !!؟ بطائرة مسيّرة ثم تلتها حادثة خزاني الوقود في مصفاة عدن بعد حادثة العند بيوم واحد فقط !!؟

وأيضاً مسالة تجاهل المجتمع الدولي ومبعوثها الأممي للقضية الجنوبية وعدم اشراك اي ممثل للقضية الجنوبية ,,, وهذه الامور وغيرها سوف نتطرق له وبشكل اوسع في الايام القليلة القادمة

وهنا سنسلط الضوء على قضية مجتمعية حقوقية مهمة  وهي عملية البسط على الاراضي والممتلكات العامة والخاصة الذي لوحظ ازدياد وتيرتها يوم عن يوم تحت مسميات عدة تديرها وتدعمها قوى متنفذة تحميها بقوة السلاح الذي من المفترض أن يكون رادعاً لهذا العبث لا ان يوجه هذا السلاح الى صدر المواطن ونهب حقوق الشعب.

كما اننا لا نسمح باتخاذ اسم الشهيد والجريح والمقاوم ستار للتذرع به لتنفيذ مآربهم كتلك التي تسمي نفسها جمعية الشهداء والجرحى لتستغفل جمع من اسر الشهداء والجرحى جاعلة منهم الوتر العاطفي الحساس لينال رضى الناس وتعاطفهم وذلك على حساب ممتلكات الغير

وأيضا جمعية المقاومة الجنوبية للاستثمار والتطوير التنموي وغيرها من المسميات الذي نتبرأ منها وليس للمقاومة الجنوبية عدن اي صلة بها.

حيث أطلعنا على رسالة هيئة اراضي وعقارات الدولة والتخطيط العمراني التي اكدت فيها عدم صحة  هذه المخططات وعقودها الغير قانونية والتي دعت فيها لسرعة وقف ما تقوم به ما تسمى جمعية الشهداء والجرحى وعدم التعامل معها.

ان اعمال البسط تعد جريمة منظمة تهدف الى زرع الفوضى وتقويض السلم الاجتماعي في عدن بالذات 

وعليه فان مجلس المقاومة الجنوبية العاصمة عدن يحذر هذه الجهات اياً كان المسمى الذي تستتر به بسرعة التوقف والكف عن هذه الاعمال ما لم فأننا سنتخذ كل الاجراءات المتاحة لردعهم عبر المسالة القانونية وبالتعاون مع رجال الامن الشرفاء والقضاء .




فخامة الأخ الرئيس / عبد ربه منصور هادي

الأخوة / قادة قوات التحالف العربي                                                                    

اننا نطالبكم الوقوف وبحزم تجاه هذه القضية والتي نرى انها مدعومة من قبل اعدائنا ولمسؤولية ليست مُناطة بمجلس المقاومة الجنوبية فقط بل انتم امام مسؤولية تاريخية للنهوض بعدن او تدميرها والتاريخ لا يرحم.

اننا في مجلس المقاومة الجنوبية عدن على استعداد تام للتنسيق مع الجهات الرسمية لوقف هذه الاعمال العبثية عند حدها وبتعاون جميع الشرفاء من أبناء هذا الوطن عامة وعدن خاصة سنتصدى لكل المشاريع التدميرية للوجة الحضاري لعدن.

ونسال الله ان يتقبل شهدائنا ويسكنهم جنات النعيم

ويشفي جرحانا

ويفك اسرانا





           رئاسة  مجلس المقاومة الجنوبية والهيئة التنفيذية العاصمة عدن

                                               20/1/2019م الموافق يوم الأحد