اخبار المحافظات

الخميس - 14 مارس 2019 - الساعة 09:51 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/متابعات


كشفت مصادر إعلامية عن سقوط قتيلين وإصابة امرأة الخميس في مواجهات مسلحة أشعلتها ميليشيا الحوثي بين قبائل الجائف وجربان شمال غربي صنعاء.

وذكرت المصادر أن المواجهات بدأت، ظهر الخميس، وما زالت مستمرة حتى حلول المساء، جراء خلافات على حدود الملكية للجبال والتباب الواقعة بين القريتين، وفقًا لموقع "نيوز يمن".

واتهمت المصادر ميليشيا الحوثي بالوقوف وراء إشعال القتال بين الجائف وجربان وفقًا لنهج الحكم الإمامي الذي كان يذكي الصراعات البينية بين القبائل لإضعافها حتى لا تثور عليه.

وحذرت المصادر الحوثيين من تداعيات استمرار هذه المواجهات، والتى ستتوسع إلى حرب بين قبيلتي همدان بمحافظة صنعاء وعيال سريح بمحافظة عمران.

وفي السياق ذاته أكد القاضي عبدالوهاب قطران، أن الحوثيين يقفون وراء المواجهات المشتعلة بين الجائف وجربان.

وقال قطران، في منشور على صفحته، يظنون أن من مصلحتهم ضرب القبائل ببعضها البعض، وإظهار وجائد عمرها عدة قرون لالهاء واشغال القبائل، بإغراقهم بحروب بينية على التباب والعوارض والحدود لكي يخلو لهم الجو وينفردوا بالسلطة والثروة، وينشغل القبائل عنهم ويتركوا لهم السلطة والأمر ولا ينازعوهم فيها".

وكشف قطران أنه قبل نحو نصف شهر وحرب حجور بذروتها خرج إلى الجائف بهمدان مشرف الحوثيين الأمني ومعه حملة اطقم، يطلب منهم ايقاف نزع النيس، من تبة الدرعاء فرفضوا بقوة، فقال لهم: "سنعتبركم دواعش ونقاتلكم. وكان جوابهم: "اعتبرنا دواعش ونتقاتل من الآن".

وأضاف "ولما رأى أنهم يد واحدة، وحرب حجور بذروتها، وتوجيهات قادته تقول له هدي، لن نفتح جبهة عسكرية بمدخل صنعاء الشمالي وما قد حسمناها في حجور، انسحب بهدوء، وبيت الحوثيين الغدر بأهالي الجائفة.

وخلص القاضي قطران إلى القول "و ما أن توقفت حرب حجور وحسمت، حتى اشعلوها بين الجائف وجربان.

انتقاما وتصفية حسابات تاريخية من الجائف التي كان من رجالها اربعة ضباط منخرطون بتنظيم الضباط الأحرار السبتمبري وحقدا على اهل الجائف لانهم القرية الوحيدة التي قاتلتهم ورفضت دخولهم صنعاء بعد سقوط عمران ولم يسلموا جبل ظين الا للجيش بعد ان سقط منهم أكثر من عشرة قتلى بمواجهات حينها مع الحوثيين عام 2014م".




مركز سلمان يوقع عقدين لعلاج 200 جريح قائد الجيش الجزائري: مطالب بعض المتظاهرين غير عقلانية د.لقور: لم يعد هناك فرق بين قوى الصراع اليمنية في ممارساتهم الهمجية حصري..حزب الله يعترف بمصرع ثلاثة من أبرز قياداته في معركة تحرير قعطبة بمحافظة #الضـالع القحوم يلتقي ممثلي مشروع خط رجعة الثقافي دولة #الإمارات تغيث نازحي #قعطبة بمحافظة ##الضـالع عجلة الاستثمار في عدن تعاود الدوران ونهضة معمارية واقتصادية كبيرة في عدن ماذا قال توني كروس بعد تجديد تعاقده مع ريال مدريد حتى 2023؟ زيارة استثنائية للوفد اليمني لأقدم كهف في أرض الصومال تعيين سفير أمريكي جديد في اليمن فور وصوله #صنـعاء وزير الدولة يعلن انشقاقه عن الشرعية "فيديو" حادث مروري في الخط البحري يودي بغرق سيارة في البحر صراع الكرة الذهبية الأوروبية.. ميسي أم مبابي؟ الوفد اليمني يشارك بأميسة احتفالية لاستقلال أرض الصومال ال26 قال ان معسكرات الشرعية تأوي العناصر الارهابية و تهرب الصواريخ للحوثيين "لقور" لن نستغرب اذا اصبحت تلك المعسكرات هدف لطائرات #التحـالف_العربي من يستطيع مجاراة مانشستر سيتي الموسم المقبل؟ العاصمة هرجيسا تتزين بعرض عسكري احفالا بعيد الاستقلال الأمانة العامة تعقد اجتماعها الدوري برئاسة الجعدي الشرق الاوسط : في #صنـعاء... لا شيء ينمو إلا عدد المتسولين والمقابر وزير خارجية عُمان يزور طهران بسبب اختلاسات #الحـوثيين.. برنامج الغذاء يهدد بوقف المساعدات جمعية مرضى التصلب العصبي المتعدد بعدن تحتفل بيوم المرض العالمي 2019م شركات إمريكية تعلن الحرب على هواوي الجيش اليمني: تحرير مواقع جديدة في #صعـدة البروفيسور الخلاقي يدعو لإحياء مئوية فقيد الجنوب المناضل قاسم عبدالرحمن الحوثري غدا الثلاثاء أمطار غزيرة في تريم ووفاة فتاة في سيول دوعن ريال مدريد يحسم مصير توني كروس كلوب يرفض عرض يوفنتوس "بالحظر الكامل".. الجيش الليبي يتحرك ضد سفن الأسلحة التركية الخوداني :القضاء على #الحـوثي واجب إنساني وفرض ديني مقدس #السعـودية.. اعتراض صواريخ حوثية باتجاه مكة وجدة "مسام" ينتزع 1329 لغماً حوثياً في اليمن أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الإثنين صحف عربية: قمتا مكة... الرد الأفضل على إرهاب إيران شطارة:هذه حقيقة كشفتها الحرب بخصوص الجنوب والشمال بسبب الانكسارات #الحـوثية اليومية ب#الضـالع تخبط الإعلام الايراني ويصف "جبل العر ب#الضـالع" مشروع سبل العيش ينفذ دورات ادارة المشاريع الريادية في مدينة المكلا بمحافظة #حضـرموت التحالف يقدم دعم لجبهة ثرة وقيادتها تشكر القائد أبومحمد ونائبه أبوخالد لقور : #الحـوثيون والإخوان نهبوا وفجروا البيوت والشرعية ستجد نفسها على قارعة الطريق تدشين خدمة يمن موبايل بمديرية لودر الحزام الأمني: عودة الحياة إلى قعطبة بعد طرد المليشيا #الحـوثية عرض الصحف البريطانية- الغارديان: البريطانيون يواجهون السجن لمدة 10 سنوات إذا زاروا سوريا الوالي يحذر الجنوبيين من المبعوث الأممي إقرار موعد اقامة الحفل للفائزين في مسابقة (فن الإنشاد الفردي والتواشيح الجماعية الدينية ) ب#حضـرموت محافظ #حضـرموت يوجه مكتب الثقافة باستلام قاعة #حضـرموت الدائمة للمعارض والصور والإشراف على نشاطها نائب أمريكي: إيران أمرت #حزب_الله بقتل واختطاف جنودنا إنفجار يستهدف حافلة سياحية عند المتحف المصري في #الجيزة محمد علي فريد يخطف فوزا ثمينا للجلاء على حساب الروضة في بطولة المريسي بـ #عدن #قطر و #تركيا و #إيران.. ثلاثي الشر يتربص بثورة #السودان فريق الحاويات يتأهل للدور الثاني ومؤسسة الموانئ تودع بطولة الكرة الخماسي بـ #عدن