اخبار المحافظات

السبت - 16 مارس 2019 - الساعة 01:03 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص

افتتحت بكلية الطب بجامعة سيئون يوم امس الخميس (قاعة دار الشفاء ) لتدريب الطلاب وعمل الأنشطة والمحاضرات بتمويل من مؤسسة دار الشفاء الخيرية .

وفي حفل الافتتاح أشاد نائب رئيس جامعة سيئون لشؤون الطلاب أ. د / رياض عبدالرحمن منقوش بدعم مؤسسة دار الشفاء الخيرية في تجهيز هذه القاعة والذي جاء في وقت تبذل فيه قيادة كلية الطب وجامعة سيئون جهودها في توسيع البنية التحتية للكلية مشيرا في كلمته إلى أهمية دور منظمات المجتمع المدني ووقوفها إلى جانب العلم والتعليم لبناء الأجيال.

كما ثمّن عميد كلية الطب أ. د / حسين أحمد باكثير مساهمة مؤسسة دار الشفاء الخيرية في انجاز قاعة التدريب والأنشطة باعتبارها من المشاريع الحيوية التي تساعد في تذليل الصعوبات أمام الانشطة التعليمية والطبية ، معلنا في كلمته أن هذه القاعة سيطلق عليها قاعة [ دار الشفاء ].

من جانبه أشار رئيس مؤسسة دار الشفاء الخيرية الأخ / فهمي محمد السقاف إلى أن افتتاح هذه القاعة جاء لأجل تحسين جودة التعليم الأكاديمي والتدريب المهني ، مهنئا في الوقت ذاته الحاضرين بإنجاز هذا المشروع الذي ينطلق من صميم أهداف المؤسسة .

وفي نهاية حفل الافتتاح قدّم المسؤول الطبي بمؤسسة دار الشفاء الخيرية الدكتور علوي أحمد السقاف نبذة تعريفية عن مشاريع ونشاطات المؤسسة في المجال الطبي خلال 10 سنوات وذلك عبر شاشة العرض بالقاعة .

وبعد حفل الافتتاح الذي حضره نائب عميد كلية الطب الدكتور/ فيصل حسين باوزير والمدير التنفيذي لمؤسسة دار الشفاء الخيرية الأستاذ / مرتضى بن موسى الحبشي وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب والطلاب والطالبات ، تعرّف رئيس مؤسسة دار الشفاء الخيرية من عميد كلية الطب خلال جولة بمرافق وأقسام الكلية على حجم الإنجاز الكبير بالكلية وما سيثمر عنه في قادم الأيام من عطاء علمي وعملي في نهضة المجتمع .

* من جمعان دويل





كل الطرق تؤدي لمبابي في ريال مدريد اللواء بن بريك: الانتقالي يمتلك مشروعا لسلام يمني دائم رابطة أمريكية تدين جرائم مليشيات حزب الإصلاح في تعز شاهد .. صورة رئيسة وزراء نيوزيلندا تغطي برج خليفة "اليمنية" توقف رحلاتها من مطار عدن بشكل مفاجئ ميليشيا الحوثى تنشئ 4 معسكرات لتدريب الأطفال والمختطفين بإشراف إيراني أزمة خانقة في مياه الشرب وجفاف بمديريات يافع القارة مركز الأمومة والطفولة بسقطرى يستقبل أجهزة حديثة ومانيل ريال مدريد بالتمني …نجوم كثيرون فعلوا مثل بوجبا ولم ينضموا للملكي ! كتائب "أبي العباس" تسلم متهمين بالأحداث الأخيرة للجنة الأمنية عناصر حوثية تقتل 5 مواطنين ب#صنـعاء لحج | الهؤسسة العامة للطُرق والجسور تتسلم منشآتها بالعند لواء عسكري شمالي ب#شبـوة يمارس التمييز ويصادر مرتبات جنوده الجنوبيين توحيد هيئتي المتقاعدين العسكريين والمدنيين في الجنوب سفير روسيا: سندرس موقف الانتقالي وعلاقتنا بالمجلس ستكون طيبة منظمة الاتجار بالبشر: #الحـوثيون اختطفوا 160 امرأة مدير أمن لحج: لا وجود لسجون سرية بالمحافظة اشتراكي تعز: الحملة الأمنية عقاب للمدينة القديمة وليست مهنية مجاميع حوثية يصلون تعز للقتال في صفوف حزب الإصلاح بمساعدة المسلمين المحليين.. شرطة بريطانيا تعتقل مهاجمي مساجد برمنغهام عاجل | طيران التحالف يقصف مواقع الميلشيات ب#صنـعاء عاجل | سكان المدينة القديمة بتعز يستغيثون من قصف وجرائم مليشيا الإصلاح بن بريك يناشد التحالف التدخل لوقف مجازر الإصلاح الجماعية بحق ابناء تعز #الأمم_المتحـدة : 430 قتيلا جراء إعصار مدمر في موزمبيق وزيمبابوي وملاوي #السعـودية تدعم مواطنيها بعشرة مليارات دولار خلال 16 شهرا مقتل وجرح عدد من #ميليشيا_الحـوثي بغارات جوية بحرض وزير الخارجية الأميركي: الميليشيات #الحـوثية تعمل بإيعاز من المرشد الإيراني مقتطفات من مقابلة الرئيس الزبيدي مع قناة روسيا اليوم علي البخيتي: #الحـوثيون دواعش الزيدية #الحـوثيون يعلنون هوية الطائرة المسيرة التي اسقطوها الليلة في سماء العاصمة #صنـعاء عاجل : تفاصيل حول اشتباكات البريقة تعميم حوثي بمنع تداول العملة المحلية المطبوعة حديثا (وثيقة) #الحـوثيون يعلنون إسقاط طائرة دون طيار فوق #صنـعاء اشتباكات مسلحة بالمُعلا وسط عدن (تفاصيل) عاجل : تفاصيل مهمة حول اشتباكات المعلا زعيم حزب يميني دنماركي يحرق نسخا من القرآن الكريم أمام مصلين #السعـودية تطالب بـ"إسكات أصوات التطرف" دمشق: الجولان حق لسوريا ولشعبها وسوف نحرره بكل الوسائل المشروعة ما هي السيناريوهات المحتملة في #الجزائر؟ الشيخ بن عطاف يعتذر لرئيسة وزراء نيوزيلندا هيئة الفساد تُحذر من التعامل مع الهيئة التي زورتها مليشيا #الحـوثي مركز SOS للتنمية يفتتح الجلسات المجتمعية في مديرية الشيخ عثمان بعدن شركة الغاز تعلن انخفاض إنتاج الغاز المنزلي في جميع المحافظات بنسبة 40% (وثيقة) "مبادرة نبيلة" ل #نيوزيلنديين في أول جمعة بعد المذبحة حياة قاسية ومعاناة لاتوصف .. مدارس " خبر المراقشة " بأبين .. في الدقائق الأخيرة من الحياة !! فرق رسم تستكمل لوحات جدارية ضمن المرحلة الثانية من حملة التوعية بمخاطر المخدرات اطلاق حملة إلكترونية بمناسية الذكرى الرابعة لعمليات تحـالف دعم الشرعية السفير الروسي يطلع على حجم الأضرار بمبنى القنصلية الروسية بعدن محافظ ##حضـرموت يناقش احتياجات مديرية #القطن ويوجه بصرف حافلتين ودعم منظمات المجتمع المدني أولياء دم ضحايا حادث الباص الجماعي يعلنون مقاضاة شركة الناصر بعد تنصلها من الحادث