اخبار وتقارير

السبت - 20 أبريل 2019 - الساعة 05:48 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت | خاص



   
جددت المليشيات الحوثية، الذراع الإيرانية في اليمن، قصف الضالع، جنوب البلاد، بصاروخ باليستي، فجر الجمعة 19 أبريل 2019.

الصاروخ هو الثاني خلال أقل من أسبوعين، حيث سقط صاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي، في منطقة سناح بمحافظة الضالع مساء الاثنين 8 أبريل.

ونشأت تساؤلات وتعليقات حول انكشاف أجواء الضالع من حماية الباتريوت وهي الأكثر عرضة لخطر الاستهداف، على خلفية القصف الصاروخي الذي يأتي في أجواء حرب ومعارك طاحنة في مريس والعود وحمك شمال غربي الضالع مع المتمردين الحوثيين الذين انتزعوا مواقع مهمة بينها مقر اللواء 30 في العود من جهة إب.

وذهب ناشطون يمنيون إلى القول، إن باتريويت التحالف والإمارات يحمي مأرب الآمنة كثيراً والهادئة تماماً، مدينة وجبهات، حتى في صرواح، بينما الضالع ولحج جنوباً مكشوفة من دون حماية وعرضة للقصف الباليستي من وقت لآخر، خصوصاً مع اشتعال المعارك مؤخراً ومجدداً شمال غربي الضالع.

وفي الوقت الذي يشار إلى الجنوبيين كحلفاء للإماراتيين فإن حماية الباتريوت لمأرب وليس للضالع أو لحج يعيد إلى الواجهة التساؤلات حول التشكيك الإخواني في الدور الإماراتي، بينما ينعم معقل تركزهم الرئيس بحماية منظومة الدفاع الصاروخي الأشهر.

وهز انفجار عنيف مدينة الضالع، جنوب البلاد، جراء صاروخ باليستي أطلقته المليشيات الحوثية فجر الجمعة على وقع تطورات عسكرية في جبهة العود حمك ومريس.

وقال مصدر محلي، إن الصاروخ استهدف معسكر حكوله بجلاس ويتبع قوات الحزام الأمني. وتصاعد الدخان الكثيف من موقع الانفجار.

مصادر قالت إن الصاروخ أطلق من اتجاه دمت.

وكانت وصلت قبل يومين، تعزيزات وأسلحة ثقيلة ومنصة صواريخ إلى دمت