اخبار وتقارير

الأحد - 21 أبريل 2019 - الساعة 12:39 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث.نت

قام فريق التنوع الحيوي والمحميات البرية التابع لمشروع اليونيب - جيف يقوم بمسوحات ميدانية وتقييم شامل للتنوع الحيوي والأنظمة البيئية النادرة في المحميات البرية في جزر عبدالكوري، وسمحه ودرسه بمحافظة سقطرى .


حيث قام الفريق بعدد من النزولات الميدانية والالتقاء بالمجتمع المحلي في تلك الجزر لتقييم الوضع البيئي، خاصة بعد تعرض الأرخبيل للاعاصير خلال السنوات الماضية.


إلى ذلك ذكر نائب مدير المشروع وخبير التنوع الحيوي والمحميات البرية المهندس عبد الوهاب سعد سعيد ان المهمة الرئيسية لمشاركة فريق التنوع الحيوي والمحميات البرية في الرحلة العلمية التي نظمها مشروع اليونيب - جيف الى جزر عبدالكوري وسمحه ودرسه هي لعمل المسوحات الميدانية وجمع البيانات والمعلومات اللازمة عن الانظمة البيئية في تلك الجزر وكذلك توعية المجتمع المحلي بأهمية الحفاظ على بيئة سقطرى النادرة.


الجدير بالذكر أن مشروع الينويب - جيف قام بتنظيم رحلة علمية إلى جزر عبدالكوري وسمحه ودرسه التابعة لأرخبيل سقطرى والتي شارك بها خبراء دوليين ووطننين ويتكون فريق الرحلة من ثلاثة مكونات رئيسية: فريق التنوع الحيوي والمحميات البرية، فريق المحميات البحرية وفريق التوعية والتواصل ، وقد استغرقت الرحلة عشر أيام.